أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أبريل 2018.

سفير قـطـر في ليبيا يلتقي مع مؤسسات حقوقية وقانونية ليبية في تونس

 

اكدت مصادر علي الرغم من،  بعقد السفير القطري لدي لـيبـيا محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، اجتماع موسع، يوم الأحـد الماضي، مع رؤساء منظمات ومؤسسات حقوقية وقانونية في لـيبـيا بالعاصمة التونسية، ذلك بحضور رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر علي بن صميخ المري.

وقالت المصادر، أن الاجتماع الذي لم يعلن عنه، تركز على عدة جوانب منها، تشكيل فريق حقوقي وقانوني للدفاع عن الدور القطري بليبيا وذلك في القضايا المرفوعة أمام المحاكم الليبية ضد شخصيات و مؤسسات قطرية .

وخلال الاجتماع  تم الإتفاق علي إبرام بروتوكولات تعاون و( التشبيك) ما بين منظمات المجتمع المدني الليبية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر ) وذلك للدعم اللوجستي والقانوني والمادي وتقديم الدعم والمشورة .

ونوهت المصادر إلى أن الجانب القطري يسعى  لاحتواء هذه المنظمات والمؤسسات الحقوقية والقانونية الليبية من خلال هكذا اجتماعات وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة اللوجستية والفنية والمالية لهذه المنظمات والمؤسسات القانونية و الحقوقية الفاعلة على الساحة الليبية من أجل إدانات وتجريم الأطراف المناهضة لقطر وإضعاف التيار المدني وتقوية القوي والتيارات الإسلامية المرتبطة بدولة قطر في لـيبـيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع