أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 21 أكتوير 2018.

المبعوث الأممي في ليبيا يبحث مع مسؤولين بالنيجر مكافحة الهجرة غير الشرعية

البوابة نيوز

 

اجتمع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وبرفقته نائبته ماريا ربيبيرو مع وزير خارجية النيجرإبراهيم ياكبو، حيث بحثا الطرفان تطورات الأزمةالليبية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكان سلامة، قد وصل إلى مدينة نيامي عاصمة النيجر، ظهر يوم الثلاثاء، في زيارة لم يحدد مداها وبالتزامن مع وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، الذي يزور نيامي، تلبية لدعوة رسمية من رئيس جمهورية النيجر محمدو يوسفو؛ لبحت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتولي دولة النيجر، اهتمامًا كبيرًا بالأزمة الليبية من منطلق الجوار الجغرافي بين البلدين، وفي ظل تزايد المخاوف من نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل، وارتفاع معدل الجريمة العابرة للحدود والاتجار في البشر، إذ إنها تعتبر معبر المهاجرين غير الشرعيين القادمين من إفريقيا قاصدين السواحل الليبية من اجل العبور إلى أوروبا.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، أن بعض قوات إيطاليا المنتشرة الآن في العراق والبالغ قوامها 1400 جندي، قد ينتقلون إلى منطقة الساحل في غرب إفريقيا، والتي تتضمن النيجر، من أجل زيادة قدرة قوات النيجر في العمليات العسكرية وتمكينها من ضمان الاستقرار في المنطقة ومكافحة تهريب المهاجرين بشكل غير قانوني

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع