أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 22 أبريل 2018.

بالصور.. الجويلي يسلم معبر راس جدير للشرطة العسكرية

وصل آمر المنطقة العسكرية الغربية، أسامة جويلي منذ قليل، إلى معبر راس جدير الحدودي للإشراف على تسليم المعبر إلى الشرطة العسكرية، والأمن المركزي لتأمينه تنفيذا للاتفاق الذي تم خلال اجتماعات القيادات العسكرية الذي عقد قبل يومين.

وكان الجويلي قد وصل ظهر اليوم الاثنين، إلى مركز تدريب زوارة التابع للمنطقة العسكرية الغربية، حيث قام بعقد اجتماعا مع الضباط، وضباط الصف، والعسكريين بالمركز.

وأكد الجويلي في تصريحات صحافية، أنه تم الاتفاق مع أعيان زوارة على إعادة تشكيل العاملين والموظفين في معبر رأس اجدير، فيما تم تكليف مديرية أمن رأس اجدير باستلام بوابة الأمن العام، إضافة إلى تكليف قوة من الشرطة العسكرية والأمن المركزي بتأمين المعبر.

وأضاف الجويلي، أنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة اهتمام الحكومة باحتياجات المعبر وتطوير البنية التحتية، إضافة إلى مراقبة الأجهزة الأمنية العاملة في المعبر لمنتسبيها، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين، فيما اتفق أيضا على إيقاف العمليات العسكرية، ورجوع كافة التشكيلات المسلحة من كلا الطرفين إلى مقراتها.

الجدير بالذكر أن قوات تابعة للمنطقة العسكرية الغربية بقيادة جويلي، قامت قبل أيام بهجوم على عدد من المواقع بمدينة زوارة ومنطقة ابوكماش بهدف بسط سيطرة القوات التابعة للمجلس الرئاسي على المنطقة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع