أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 16 يوليو 2018.

القبض على اثنين من داعش خططا لتنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا

 

تمكنت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني من القبض على اثنين من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كانا يخططان لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة طرابلس.

ونشرت قوة الردع الخاصة المعنية بـ (مكافحة الإرهاب والجريمة) ليلة الاثنين اعترافات مصورة لعنصرين من تنظيم داعش، فرا من مدينة بنغازي إلى طرابلس، حيث كانا يجهزان لتنفيذ عمليات إرهابية (تفجير سيارات مفخخة)، قبل أن يتم القبض عليهما.

والمقبوض عليهما، الأول يدعى (سراج الجحاوي) وكنيته (أبو هريرة)، والثاني يدعى (محمد باله) وكنيته (أبو أيوب) جنسيتهما ليبية، اعترفا بالهروب من بنغازي مطلع يناير2017، بعد مبايعتهما تنظيم داعش في حي الصابري ببنغازي عام 2015، والمشاركة في المعارك ضد الجيش الوطني آنذاك.

كما اعترف الإرهابيان بمخططهما لتفجير سيارة مفخخة في الحي الصناعي بطرابلس بعد قيام خلية داعش بتجهيز سيارتهما في جنوب البلاد ، ثم قاما بالانتقال بها إلى العاصمة وحاولا وضعها أمام أحد المقرات العسكرية أو الأمنية .

وبحسب الاعترافات ، فإن العملية فشل تنفيذها أكثر من مرة نتيجة لخلل في جهاز التفجير عن بعد، وهو ما أدى إلى وصول القوة الأمنية في التوقيت المناسب، والقبض عليهما في موقع الجريمة.

وتمكنت قوة تابعة للإدارة العامة الأمن المركزي بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق قبل يومين من تفكيك عبوة ناسفة بوسط طرابلس، دون معرفة ما إذا كانت العملية التي تم إحباطها هي ذات العملية التي نشرت في الاعترافات المصورة .

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع