أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 22 يناير 2018.

صنع الله يوجه ببدء إجراءات تشغيل مصفاة رأس ﻻنوف

 

وجّه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الثلاثاء، ببدء الإجراءات العملية لتشغيل مصفاة رأس ﻻنوف بعد أنْ ربحت المؤسسة القضية المرفوعة ضدها، في أعقاب توقف المصفاة لسنوات.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها صنع الله إلى مدينة رأس ﻻنوف شملت المصفاة وشركة رأس ﻻنوف، حيث قام صنع الله بزيارة للإدارة العامة للتفتيش والقياس، وكان في مقدمة مستقبليه مدير عام اﻹدارة ومديرو اﻹدارات والموظفون للاطلاع على سير العمل والمعوقات والصعوبات التي تعيق العمل ووضع الحلول لها.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قالت، في وقت سابق، إنَّها فازت في قضيتي تحكيم دولي ضد مشغل مصفاة رأس لانوف، ودعت لإعادة تشغيل المصفاة في أقرب فرصة ممكنة.

وباشرت كل من شركة «تراستا» وشركة «ليركو» إجراءات التحكيم ضد المؤسسة منذ أواخر العام 2013، واستغرق البت في هاتين القضيتين مدة تجاوزت الثلاثة أعوام انتهت بإصدار قرار برفض كافة طلبات التعويض التي تقدَّمت بها شركة «ليركو» ضد المؤسسة، التي بلغ إجماليها 812 مليون دولار، بينما حكمت لصالح المؤسسة بمبلغ يقارب 116 مليون دولار، مضافًا إليه الفوائد، وذلك استجابة للطلبات المقابلة التي كانت المؤسسة تقدَّمت بها في هذه القضية.

ويُشكل هذان الحكمان انتصارًا للمؤسسة على خصومها، ويعكسان قوة الحجج والأسانيد التي تمحوَّر حولها دفاع المؤسسة سواء لدحض طلبات الخصوم أو لتعزيز طلباتها المقابلة.

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?