أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 فبراير 2018.

غسان سلامة: قمة أديس أبابا مناسبة لزرع الأمل بإمكانية خروج ليبيا من عثرتها

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خلال لقائه وزير الخارجية الجزائري مساهل. (صورة من البعثة الأممية). (photo: )

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إنه أجرى والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عدة لقاءات على مدار يومين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في محاولة لوضع حل للأزمة السياسية في ليبيا.

وأضاف سلامة، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه بحث وغوتيريش على مدار يومين وصفهما بـ«المنهكين»، مع مسؤولين أفريقيين، سبل زرع الأمل عند مختلف الأفرقاء بإمكانية خروج ليبيا من عثرتها، ولتأكيد ضرورة عودتها دولة آمنة، رغم المصاعب والعثرات.

    مناسبة مفيدة لزرع الأمل عند مختلف الأفرقاء بإمكانية خروج ليبيا من عثرتها ولتأكيد ضرورة عودتها دولة آمنة

وتابع سلامة: «يومان منهكان إلى جانب الأمين العام في القمة الأفريقية بأديس أبابا. مناسبة مفيدة لزرع الأمل عند مختلف الأفرقاء بإمكانية خروج ليبيا من عثرتها ولتأكيد ضرورة عودتها دولة آمنة، سيدة، مستقلة على الرغم من المصاعب والعثرات لما فيه خير أبنائها وجيرانها على السواء».

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، التقى السبت، رئيس تنزانيا السابق والممثل رفيع المستوى للاتحاد الأفريقي في ليبيا على هامش فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا.

كما التقى غسان سلامة، رفقة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، لبحث إيجاد حل للأزمة الليبية.

وأجرى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الأحد، مباحثات مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة حول السبل الكفيلة بدعم خطة الأمم المتحدة في البلاد قبيل انعقاد قمة للقادة الأفارقة تناقش الملف الليبي.

كما بحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، تطورات العملية السياسية في ليبيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع