الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 15نوفمبر 2020 عدد (4029) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3307) عينة سالبة

(722) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(506) حالة جديدة

(216) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي74324

الحالات النشطة :28566

المتعافين :44733

الوفيات :1025

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

الصغير .. اجتماع تونس.. حلقة مفرغة من التكهنات والتخمينات

أعرب وكيل وزارة الخارجية الأسبق بالحكومة الليبيةعن انتقاده للحوار السياسي بتونسوقال في تدوينة اجتماع تونس نتيجته لا شيء لم تنشر وثيقة رسمية واحدة تتعلق بخارطة الطريق كل ما نشر هو مسودات وحتى ما تسرب على أنه نهائي اتضح بأنه صياغة لجنة الصياغة ولم يقر من الكرادلة لا رؤية واضحة للانتخابات سوى تاريخ وهمي أطلق لغرض التهدئة في قاعة ولاقى تصفيق دون آلية وجداول زمنية لا رؤية واضحة لما بعد الانتخابات وكم ستكون المدة فيما بعد الانتخابات.

بوابة أفريقيا الأخبارية

اختتام المحادثات الليبية في تونس من دون تسمية أعضاء السلطة

اختتمت المحادثات الليبية التي تجري في تونس أعمالها من دون التوصل إلى اتفاق بشأن أسماء أعضاء السلطة الموحدة وأكدت مبعوثة الأمم المتّحدة بالوكالة إلى ليبياأن المباحثات ستتواصل الأسبوع المقبل افتراضيّا بتقنيّة الفيديو للاتّفاق على آليّات ومعايير اختيارالشخصيّات التي ستتولّى السلطة مُستقبلا.

موقع فرانس 24

لجنة حقوقية ترحب ببيان النساء الليبيات المشاركات في ملتقى الحوار السياسي

حبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بما جاء في  بيان النساء الليبيات المشاركات في ملتقى الحوار السياسي الليبي وذلك إيمانا منها بأهمية دور المرأة كشريك وطني حقيقي في تعزيز السلام والحوار السلمي وإعادة بناء الدّولة على أسس السّيادة والوحدة والسلم الأهلي والمصالحة الوطنية والعدالة والمساواة وتكافئ الفرص بين أبناء وبنات الوطن.

بوابة أفريقيا الأخبارية

ستيفاني قد تفاجيء برئيس لرئاسي لم يكن مطروحاً كما فعلليون

قال عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الانتقالي السابق إن البعثة الأممية للدعم لن تتركا كل جهودهما خلال الشهور الماضية تذهب أدراج الرياح في معضلة من سيكون في المجلس الرئاسي ومن سيكون رئيساً للحكومة أو من سيتولى المناصب السيادية في هذه المرحلة الانتقالية .

صحيفة الساعة 24

غسان سلامة..سياسة  المسدس على الطاولة الأمريكية نجحت في ليبيا

اعترف المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا غسان سلامة بنجاعة سياسة المسدس على الطاولة التي انتهجتها المبعوثة الأممية لدي ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز مدعومة بتحركات السفير الأميركي في ليبيا رتشارد نورلاندوأبدى سلامة سعادته بنجاح سياسي فشل في تحقيقه، مضيفا أن الهيكلية التي أرسيت في برلين وجدت أخيرا طريقها إلى التطبيق .

قناة ليبيا 24

انتهاء الحوار الليبي دون الاتفاق على آلية انتخاب السلطة التنفيذية

أعلنت المبعوثة الأممية إلى ليبيا استمرار المشاورات السياسية بين الأطراف الليبية بعد أسبوعبعد انتهاء جولة الحوار السياسي المباشر الليبي المنعقد في العاصمة التونسية دون التوصل إلى اتفاق حول آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، التي تقود المرحلة الانتقالية حتى تنظيم انتخابات بنهاية العام القادم.

موقع العربية نت

تونس وقطر تشجعان الأطراف الليبية على المضي قدما في التوافقات

أكدت تونس وقطرعلى وجوب تشجيع الأطراف الليبية على المضي قدما في التوافقات للوصول إلى الاستقرارجاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي بمقر إقامته بالدوحةرئيس مجلس الوزراء وزير الداخليةوأوضحت الرئاسة التونسية في بيان أن الجانبين شدّدا على أهمية تحقيق الأمن في ليبياوأكد الجانبان على وجوب تشجيع الأطراف الليبية على المضي قدما في التوافقات للوصول إلى الاستقرار".

وكالة الأناضول للأنباء

عضو بالفريق الليبي ... تعثر يهدد بنسف حوار تونس

قال عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي المشارك في ملتقى الحوار الليبي بتونسإن المفاوضات تواجه تعثرا يهدد بنسف الحوار بالكاملولليوم السابع على التوالي تتواصل في تونمفاوضات ملتقى الحوار الليبي المباشر برعاية الأمم المتحدة بحثا عن حل سياسي للأزمة القائمة منذ سنوات في البلد الغني بالنفطوأضاف المصدرأن سبب التعثر هو أن الاختيارات الخاطئة (لفريق الحوار) جعلت الأغلبية في إقليم برقة لمجموعة عقيلة صالح .

وكالة الأناضول للأنباء

البعثة الأممية تحذر ديناصورات السياسة و تتوعد المال السياسي بعقوبات رادعة

وعدت المبعوثة الأممية لدى ليبيا كل من يسعى لعرقلة ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس بعقوبات رادعةمشيرة إلى أنها علمت بوجود خروقات خلال انعقاد جلساتو أضافت أن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تلك الخروقاتمشيرة إلى انها ستجري تحقيقا شامل لأن المال السياسي يقوض و يعرقل العملية برمتهاو حذرت من وصفتهم بـ ” ديناصورات” سياسية  مؤكدة أنهم وجب عليهم التفاعل مع الحوار وإلا كان مآلهم الانقراض .

قناة ليبيا 24

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .