أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 27 مايو 2018.

مرفق تحقيق الاستقرار يصل إلى تاورغاء وغات وأجدابيا

وافق مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على قائمة من المشاريع التي ستجري في بني وليد وطرابلس الكبرى إضافة إلى توسيع أنشطته في تاورغاء وغات وأجدابيا، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للبرنامج اليوم الأربعاء.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع أجري أمس الثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس بحضور ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني الليبية، وممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال وزير التخطيط المفوض في حكومة الوفاق الوطني الليبية، الطاهر الجهيمي، خلال الاجتماع: إن تركيز هذا المرفق لا ينحصر في تحقيق الاستقرار فحسب، بل إنه أيضا يعمل على التطوير، إضافة إلى كونه مكملا لعمل حكومة الوفاق الوطني، حيث تستهدف هذه المبادرة الاحتياجات الفورية لمواطنينا في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي.

وأكد الجهيمي أن الحكومة تجري مشاروات مع المجالس البلدية من أجل إيصال خدمات مرفق تحقيق الاستقرار إلى أكبر عدد ممكن من الليبيين في الجنوب والشرق والغرب.

من جانبها قالت نائبة االممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ماريا ريبيرو، إن صندوق تحقيق الاستقرار يربط ما بين حل الصراع والسلام من جهة وبين الاستقرار من جهة أخرى، مشيرة إلى أن تحقيق الاستقرار يعتمد على الشمولية والشفافية من أصحاب الشأن في جميع أنحاء ليبيا.

وبحسب موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ساعد مرفق تحقيق الاستقرار في استعادة الخدمات الأساسية في بنغازي وككلة وسرت وسبها وأوباري.

ويوفر “مرفق تحقيق الاستقرار” إعادة التأهيل للبنية التحتية الأساسية ويقدم الدعم لقدرات السلطات المحلية من أجل القيام بدور أكثر فاعلية في بناء السلام وإيصال الخدمات للمواطنين في ليبيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟