أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 27 مايو 2018.

ننشر الحصيلة النهائية لمصابي هجوم بوابة الـ90 الإنتحاري شرق سرت

 

تعرضت بوابة الـ90 شرقي مدينة سرت لهجوم بواسطة سيارة مفخخة يقودها إنتحاري صباح اليوم السبت ما أدى لاصابة ثلاثة عسكريين بجراح متفاوتة وذلك بحسب آخر حصيلة تم اعلانها .

وقال مصدر عسكري من غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة فى رأس لانوف أن الهجوم وقع على تمام الساعة 9:25 دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي مؤكداً إتخاذ الغرفة لإحتياطات مسبقة لعلمها بوجود تحركات وصفها بالمشبوهة والمريبة .

والمصابين بحسب ذات المصدر هم : رئيس عرفاء وحدة يوسف محمد علي ، رئيس عرفاء وحدة امبارك عبدالله محمد إضافة الى آمر المجموعة عبد الكريم يونس حمد .

وأضاف بأن الانتحاري دخل الى موقع مجاور للبوابة به سيارات عسكرية ما أدى لإعطاب إثنين منها مشيراً الى أن السيارة التي نفذت الهجوم كانت من نوع ” جيب ” رباعية الدفع.

وكشف المصدر الى ان المصابين تابعين للكتيبة 165  المعروفة سابقاً باسم كتيبة ” حسن الجويفي ” ولغرفة عمليات سرت الكبرى وقد نقل جميعهم على الفور لتلقي العلاج .

ولم تشر التقارير الاولية عن سقوط ضحايا من جانب قوات الجيش المتواجدة فى البوابة مع مقتل الانتحاري الذي نفذ الهجوم وتحول الى أشلاء إلا أنها باشرت عمليات تمشيط واسعة بالمنطقة .

ويعد هذا الهجوم هو الاول بعد الهجوم الذي إستهدف بوابة للجيش فى منطقة النوفلية يوم 31 أغسطس الماضي وأدى لوفاة 8 بين عسكريين ورجال شرطة .

وتأتي العملية وسط تحذيرات من تحركات لتنظيم داعش الارهابي وسط البلاد وتقارير عن تحركات أخرى لبقايا مايسمى بـ ” سرايا الدفاع عن بنغازي ” جنوبي وغرب البلاد .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟