أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 22 أكتوير 2018.

لوزون: نريد ملياران ومئة مليون من ليبيا

بعد نشر حوار وكالة الصحافة الليبية الذي تم عبر البريد الإلكتروني مع رئيس جالية يهود ليبيا في لندن، نائب رئيس جمعية يهود ليبيا في العالم، (رفائيل لوزون)، أرسل مستدركا بأنه “أخطأ في كتابة قيمة مبلغ التعويضات” التي يطلبها يهود ليبيا من الدولة الليبية. لوزون قال، “لقد حدث خطأ في الكتابة، المبلغ المطلوب هو 2.100 (2 مليار و 100 مليون دولار)، وليس 210 مليار”

وبسؤاله عن كيفية احتساب هذا المبلغ، قال “تم حساب هذا المبلغ من قبل الخبراء وتم التحقق من صحته من قبل الأمم المتحدة”، مضيفا بأن هذا التعويض يغطي قيمة العقارات والأراضي التي كان يملكها اليهود في ليبيا، بالاضافة إلى السيولة النقدية في بنوك ليبيا أصحابها من اليهود. واعتبر لوزون المبلغ المطلوب، عادلا، مضيفا “لا ننسى أننا عشنا في ليبيا 2000 سنة”.

وبسؤاله عن سبب مغادرة يهود ليبيا للبلاد في الفترة من 1948م و1951م، قال “لقد غادر اليهود ليبيا في عام 1948 بعد اعتداءين (في عامي 1945 و 1948) ضد الطائفة اليهودية، حيث أحرقت محلاتهم وبيوتهم وقتل أكثر من 300 شخص”. وأوضح لوزون أن الليبيين يرفضون دوما اقتراحات تقديم اليهود الليبيين للمساعدة في حل الأزمة الليبية وإشراكهم، بحجة أن لدينا علاقات “متقاربة ومتوازنة مع الصهاينة وإسرائيل”.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع