أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018.

منظمة اسبانية : نصف مليون مرشح للهجرة السرية ينزحون حاليا من ليبيا الى شمال المغرب

منظمة اسبانية : نصف مليون مرشح للهجرة السرية ينزحون حاليا من ليبيا الى شمال المغرب

حذرت اللجنة الاسبانية لغوث اللاجئين من احتمال وصول عدد كبير من القوراب الى السواحل الجنوبية للبلاد خلال الاشهر القادمة بعد اغلاق الطريق بين ليبيا ايطاليا.

وكشف متعاونون مع هذه المنظمة المستقلة عن نزوح عدد كبير من المرشحين للهجرة السرية من ليبيا الى المغرب عبر الجزائر، لا يقل عددهم عن نصف مليون شخصا معظمهم من دول جنوب الصحراء، بهدف الهجرة السرية الى اسبانيا.

ويأتي هذا النزوح حسب ذات ألمنظمة بعد اغلاق الطريق بين ليبيا وايطاليا ، نتيجة التدابير الامنية المشددة التي اتخذتها ايطاليا، لوضع حد للهجرة السرية عبر هذا المسار.

ووفقا للمتحدث باسم اللجنة الاسبانية لغوث اللاجئين بمنطقة الاندلس خوسيه كارلوس كابريرا فان نصف مليون شخص على الاقل ينزحون حاليا الى المغرب من ليبيا ، محذرا من موجة هجرة سرية كبيرة بين المغرب واسبانيا.

وقال ذات المتحدث ان اسبانيا ليست مستعدة للتعامل مع حركة هجرة كبيرة التي يتوقع ان تعرفها المنطقة على المدى المتوسط والطويل، واستقبال عدد كبير من المهاجرين.

وتجدر الاشارة ان اللجنة الاسبانية لغوث اللاجئين منظمة مستقلة ، تظم عدد من المنظمات غير الحكومية والناشطين في مجال حقوق الانسان، اضافة الى الكنيسة والنقابات، وقد بدأت في الاشهر الاخيرة تعزز نشاطها ووجودها في الاندلس تحسبا لتزايد نشاط الهجرة السرية نحو الاقليم الاسباني.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع