أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 21 يونيو 2018.

مسؤول روسي: حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين في ليبيا

مسؤول روسي: حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين في ليبيا
 

اعتبر ليف دينغوف رئيس مجموعة الاتصال الروسية الخاصة بليبيا أنه حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين في الأزمة الليبية منوها بوجود بلد واحد يورد الأسلحة إلى 3 جهات مسلحة في ليبيا.

وقال دينغوف في كلمة له خلال منتدى "فالداي" الدولي للحوار، "استراتيجية ودور روسيا واضح في الأزمة الليبية، نركز اهتمامنا على حل القضية الليبية.. إننا نقترح تفعيل الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة حول الأزمة وبشكل دقيق حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين.. هناك بلد يقوم بتسليح 3 جهات، وتصل الأسلحة إلى طبرق، ثم لطرابلس وغيرها".

وأكد دينغوف على ضرورة التباحث وليس المواجهة مع هؤلاء اللاعبين، "يجب التباحث مع اللاعبين لنصل إلى حل، وكما قال الرئيس فلاديمير بوتين ليبيا بلد فيه عقد ولا يمكننا قطع هذه العقد بل يجب تفكيكها ونحن نسير في هذا الاتجاه".

وأشار دينغوف إلى المطالب الليبية المتواصلة بخصوص التسلح والتدريب العسكري مشيرا إلى الزيارت التي قام بها مسؤولون ليبيون من كافة الأطراف إلى موسكو التي تحافظ على مسافة متساوية من كافة الأطراف الليبية. 

وفي معرض رده على سؤال حول سبب تدمير ليبيا أشار دينغوف إلى أن سياسة القذافي كانت سببا في ثورة شعبه قائلا، "هنالك وجهات نظر مختلفة وآراء مختلفة عن ذلك.. فليبيا تعد من أكثر الدول الإفريقية ثراء.. والقذافي كان يزعم أنه أقام الجنة في ليبيا.. في الحقيقة في العاصمة الليبية كان يوجد مستشفى واحد وجامعة واحدة وهذا كله سبب لأن يكون الشعب الليبي مستعد للثورة، إلا أنني أعارض آلية المساعي ومواقف المجتمع الدولي من الثورة والتدخل العسكري الأجنبي فيه.. فهل الشعب الليبي نفسه صاحب قرار إسقاط القذافي؟؟.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع