أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 13 ديسمبر 2018.

نقابة المعلمين تحدد الثامن من مارس بداية لإضراب مفتوح

اجتمع أعضاء النقابة العامة للمعلمين والنقابات الفرعية وتنسيقات المطالبة بحقوق المعلمين والعاملين بقطاع التعليم، اليوم الأحد، في مدينة طرابلس لمناقشة آخر المستجدات في ما يتعلق بالمعلم والعملية التعليمية.
وأكدت النقابة في بيان صدر عقب الاجتماع،  أن النقابة العامة للمعلمين والنقابات الفرعية وتنسيقات المطالبة بحقوق المعلمين والعاملين بقطاع التعليم  حددت يوم 8 مارس المقبل بداية لإضراب مفتوح إلى حين تحقيق المطالب.

وأوضح البيان أن مطالب النقابة وهي رفع مرتب العاملين بقطاع التعليم وفق المقترح رقم 10 المقدم من النقابة العامة للمعلمين وإصدار قانون حماية المعلم، بالإضافة إلى المطالبة بتأمين الصحي الشامل للمعلمين بقطاع التعليم وفق القانون رقم 20 لسنة 2010م.

وطالبت النقابة في بيانها، بفصل وزارة التعليم العالي عن التعليم العام، واستحداث المجلس الأعلى للتخطيط وتطوير التعليم، بالإضافة إلى تحسين مخرجات التعليم.

ونوهت نقابة المعلمين في بيانها أنها لن تكون عونا على دمار التعليم وضياع حقوق المعلم، موجهين رسالة إلى كل مسؤولي دولة ليبيا أنهم ليسوا أحرص على الطالب من المعلم الذي يسعى بكل جهوده في تربيته وتعليمه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟