الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 17نوفمبر 2020 (2815) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2286) عينة سالبة

(529) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(389) حالة جديدة

(140) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي75465

الحالات النشطة :28285

المتعافين :46127

الوفيات :1053

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

مكافحة الأمراض يطلق حملة توعية بـ«كورونا» في طرابلس المركز

أعلن مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إطلاق حملة توعية مجتمعية لمواجهة جائحة «كورونا المستجد» في بلدية طرابلس المركز، بالتعاون مع البلدية وإداراتها المختلفة.

بوابة الوسط

السراج يبحث "خلال أيام" متطلبات الاستعداد للانتخابات

قالت الحكومة الليبية إن رئيس المجلس الرئاسي، سيلتقي "خلال أيام" رئيس المفوضية العليا للانتخابات، لبحث متطلباتها استعدادا لإجرائها في 2021.جاء ذلك في تصريح للأناضول، أدلى به الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي للحكومة، أكد فيه أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجرى نهاية العام المقبل.

وكالة انباء الاناضول

النمروش يعرب عن استيائه الشديد من «المواقف السلبية» للاتحاد

أعرب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، «عن استيائه الشديد من المواقف السلبية للاتحاد الأوروبي تجاه ليبيا والشعب الليبي»، خصوصا موقف الاتحاد من الهجوم الذي شنته مليشات حفتر على طرابلس في الرابع من أبريل 2019 «وتطاوله على الحكومة الشرعية التي تتمتع باعتراف ودعم الأمم المتحدة».

بوابة الوسط

ليبيا تترأس جلسة الجمعية الأممية وتطالب بإصلاح مجلس الأمن

طالبت ليبيا على لسان مندوبها الدائم بالأمم المتحدة، بإصلاح آلية عمل مجلس الأمنأضاف في جلسة ترأسها للجمعية العامة الأممية بدورتها الـ75 بصفته نائبا للرئيس، أن آلية عمل مجلس الأمن ثبت أنها غـیرديمقراطية، “بل هناك من يصفها بالدكتاتورية”. وأكد مندوب ليبيا في الجلسة المخصصة لمناقشة بند إصلاح مجلس الأمن ضرورة شمولية هذه الإصلاحات وبخاصة التمثيل العادل، “والذي تأتي القارة الإفريقية عـلى رأسها”.

قناة ليبيا الأحرار

المشاركون في ملتقى الحوار الليبي حرصوا على تغليب منطق الحوار

أشادت تونس بمسار المفاوضات التي احتضنتها في الفترة من 9 إلى 15 الشهر الجاري، في إطار الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد تحت إشراف البعثة الأممية للدعم في ليبيا. ونشر الحساب الرسمي للرئاسة التونسية، بيانا أكدت من خلاله أنه ساد الملتقى أجواء إيجابية وبناءة، وحرص جليّ من كافة المشاركين على تغليب منطق الحوار والتوافق والتحلي بروح وطنية ومسؤولية عالية.

موقع روسيا اليوم

طائرات ميراج إماراتية مُتورطة في جرائم حرب بليبيا

طائرات ميراج إماراتية، شاركت في قصف المدنيين في ليبيا لدعم الفصائل المشاركة في الحرب هناك، لا تزال تحصل على الصيانة والتحديث حتى اليوم من قبل الشركات الفرنسية، مما يبدو مُخالفًا للامتثال للقواعد الدولية، وقد يرقى لجرائم حرب.

صحيفة الراية

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .