أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

السراج يبدي استياءه من الوضع الصحي في ليبيا ويوجه تعليمات لتحسين الخدمات الطبية

 

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج تعليماته بتشكيل لجنة مركزية تتولى مراجعة جميع محاضر العطاءات الخاصة بتوريد الدواء لأمراض الكلى والأورام والتطعيمات، وأبدى السراج استياءه من أداء قطاع الصحة سواء من ناحية جودة الخدمات الصحية المقدمة أو عدم توفير الأدوية.

ووجه السراج أوامره لاعتماد محضر موحد تراعى فيه معايير جودة الدواء وسرعة التوريد، لتذليل المصاعب أمام سرعة وصول الأدوية للمواطنين.

وقالت إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء إن السراج أمر بتخصيص جزء من الموازنة الاستيرادية لإدراجها برسم التحصيل لضمان توفير الدواء من الشركات الكبرى بالسرعة المطلوبة.

وكلف السراج مستشاره المالي بالعمل على تذليل جميع المصاعب أمام هذا التوجه وذلك في إطار تسهيل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في ليبيا.

وأكد السراج أن الهدف الإستراتيجي للحكومة هو تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة لجميع الليبيين إضافة إلى تأهيل وتجهيز المرافق الصحية وتوفير الأدوية.

وجاء ذلك عقب اجتماع أجراه السراج الإثنين في مقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس مع مسؤولي قطاع الصحة على رأسهم وزير الصحة عمر بشير الطاهر ووكيلا وزارة الصحة عيسى العمياني ومحمد الهيثم ورئيس جهاز الإمداد الطبي الطاهر بلخير ورئيس لجنة العطاءات الفرعية ناجي حنيش.

حيث بحث المسؤولون مع رئيس المجلس الرئاسي مشاكل القطاع وإخفاقاته وسبل تحسين وتطوير الخدمات الصحية في ليبيا.

وتعاني ليبيا خلال السنوات الأخيرة من تردي أوضاع المستشفيات ونقص المعدات الطبية والأدوية، نتيجة للأزمة الاقتصادية والانقسام السياسي والإداري في البلاد.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع