أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 15 أغسطس 2018.

تواصل ورشة العمل حول مسار اللامركزية في ليبيا

 
 

 تتواصل  أعمال ورشة العمل حول مسار ونهج اللامركزية في ليبيا والتي تنظمها وزارة الحكم المحلي بالشراكة مع برنامج دعم البلديات والممول من الاتحاد الأوربي والحكومة الألمانية والمنفذ من قبل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (  giz ). 

ويشارك في الورشة عدد من الإدارات الرئيسية بوزارة الحكم المحلي ووزارات الاقتصاد والصناعة ، والعمل والتأهيل والإسكان والمرافق والمالية ، والتخطيط والهيئة العامة للموارد المائية ، وجهاز الحرس البلدي ، ومصلحتي الضرائب والتخطيط العمراني والشركة العامة للمياه والصرف الصحي ، وعدد من أعضاء اللجنة القطاعية لنقل اختصاصات وحدات الإدارة المحلية ورئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية وبلديتي حي الاندلس ، وجنزور.     

وتعكف الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام على مناقشة سبل تمكين البلديات لتتبؤ الدور المناط بها وفقا لقانون الإدارة المحلية  وآليات تعزيز قدراتها ومواردها الذاتية وذلك لتحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة على المستوى المحلي في ليبيا .     

وتتركز الورشة إلى تحقيق جملة من الأهداف أهمها بناء أرضية صلبة وفهم بين المشاركين حول الدور الهام للبلديات لتحسين تقديم الخدمات المحلية ، وكيفية تمكين وتعزيز دور البلديات من خلال تولي الاختصاصات والوظائف المفوضة لهم ، ومتطلبات النقل الناجح لهذه الاختصاصات المفوضة إلى البلديات بما في ذلك الإطار الزمني.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع