أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 22 أبريل 2018.

«أعلى فزان»: لجان عمل لحل التشكيلات المسلحة


قرر أعيان ومشايخ وحكماء المجالس الاجتماعية في الجنوب تشكيل لجان عمل للتواصل مع المؤسسة العسكرية والجهات المعنية في الدولة للعمل على حل كافة التشكيلات المسلحة، وإعادة بناء الجيش على أساس مهني.

وأوضح بيان صدر عقب اجتماع، الذي جاء بدعوة من المجلس الأعلى لمدن وقرى فزان، أن «المجتمعيين اتفقوا على ودعوة أبناء الجنوب فى القوات المسلحة الى الالتحاق بمعسكراتهم وثكناتهم وكذلك رجال الشرطة والأجهزة التابعة».

وقال رئيس المجلس الاجتماعي بسبها حامد الحضيري أمس السبت إن الهدف من الاجتماع إيجاد حلول فعالة لوقف إطلاق النار بين الأطراف، وفتح الطرق المغلقة والتواصل مع الأطراف كافة ذات الاختصاص لإعادة الاستقرار للمنطقة وعمل آلية لفرض الأمن.

وشدد المجتمعون، في البيان، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين الطرفين فى مدينة سبها، والتأكيد على الملكية العامة للطرقات والمرافق، وأن استخدامها في الحرب هو أمر محرم مطالبين بفتح كل الطرقات وعدم إشراك مرافق الدولة في الصراعات.

وتابع أن المجلس الأعلى لقبائل ومدن وقرى فزان فى اجتماع دائم لمتابعة عمل واجتماعات اللجان المشكلة وأن المجلس هو الممثل الشرعي لفزان وعلى الحكومات والجهات الدولية أخذ هذا بعين الاعتبار، وطالب المجلس كل ممثلي فزان فى مجلس النواب والمجلس الرئاسي بتعليق عضويتهم والعودة فورًا إلى الجنوب إلى حين إيجاد حل أمثل لمشاكل الجنوب.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع