الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 28نوفمبر 2020 عدد (6533) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(5376) عينة سالبة

(1157) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(816 ) حالة جديدة

(341) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 82430

الحالات النشطة : 27998

المتعافين :  53266

الوفيات : 1166

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

باشاغا: فشل المسار السياسي يهدد بعودة الفوضى في ليبيا

حذر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، أحد أبرز المرشحين لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية التي ستنبثق عن ملتقى الحوار الليبي، من انهيار مسار الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، ملمحا إلى عودة الفوضى المسلحة في حال الفشل في إنهاء حالة الانقسام، ومشيدا بدور دول الجوار والدول الصديقة في ترسيخ التوافق والسلام بين الليبيين.

صحيفة العرب

باشاغا يحث الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي لمراقبة الحدود

حث وزير داخلية حكومة الوفاق الاتحاد الأوروبي تقديم دعم لوجستي واقتراح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين الحدود أو تأمين منطقة من تلك الحدود لمحاربة الهجرة غير الشرعية والجريَمة العابرة للحدود والتهريب وأضاف «لو كانت لدينا الإمكانيات لسيطرنا على الحدود، لكن إمكانياتنا محدودة لذلك طلبنا إقامة شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين الحدود» .

جريدة المغرب

 «الأعلى للدولة» يرحب بنتائج اجتماع البرلمانيين في المغرب

رحب المجلس الأعلى للدولة، بنتائج الاجتماع التشاوري الذي عقده أعضاء مجلس النواب بمدينة طنجة المغربية، والاتفاق على عقد جلسة للمجلس بمدينة غدامس، والبدء في اتخاذ خطوات نحو إنهاء الانقسام وجدد مجلس الدولة، في بيان التأكيد على أن أولى خطوات إنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات هي التئام مجلس النواب.

صحيفة الغد

نائب ليبي يكشف تفاصيل بشأن لقاء غدامس

كشف النائب في البرلمان الليبي، أن 150 نائبا يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة، سيحضرون لقاء "غدامس"، والذي سيعقد الأربعاء المقبل، لمناقشة سبل توحيد البرلمان، المنقسم منذ سنوات وقال النائب في حديث خاص لـ"عربي21"، إن الترجيحات تشير إلى أن اللقاء القادم سيفضي إلى إعلان توحيد البرلمان، ليلتئم مجددا في جسم واحد، يمثل كل الليبيين.

صحيفة عربي 21

 نواب ليبيا يتفقون على بنغازي مقرا دستوريا للبرلمان ومرحلة انتقالية مدتها عام واحد

أعلن النواب الليبيون المجتمعون في مدينة طنجة المغربية، في البيان الختامي لاجتماعاتهم التشاورية، مدينة بنغازي شرق البلاد مقرا دستوريا للبرلمان الموحد ورحب النواب المجتمعون بمخرجات مسارات الحوار الليبي المختلفة بما يتوافق والإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، كما عبروا عن التزامهم بموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 ديسمبر من العام المقبل.

إرم نيوز

 السياسية في ليبيا تحتاج إلى مجلس نواب موحّد

قال وزير الخارجية المغربي، إن المرحلة السياسية في ليبيا تحتاج إلى مجلس نواب موحد لخدمة ليبيا والليبيين واعتبر وزير الخارجية المغربي أن “حضور أكثر من 120 نائبًا يشكل نجاحًا للاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي بطنجة.

وكالة ستيب نيوز

 لقاء اقتصادي ليبي مغربي على هامش اجتماع نواب ليبيا بطنجة

في إطار اللقاءات الموازية لاجتماع مجلس النواب الليبي بطنجة ،عقد رئيس الجامعة المغربية لغرف التجارة والصناعة والخدمات ، اجتماعا مع رئيس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي، لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين، خاصة بعد النجاح “الكبير” الذي عرفه الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي بطنجة، بحسب بيان صادر عن  الجامعة المغربية لغرف التجارة.

بوابة افريقيا الإخبارية

 ملف "السلطة الجديدة" يعرقل حوار ليبيا.. وانتهاء مهلة "البعثة"

لا زالت عقبة "آليات الترشح والاختيار" للسلطة الجديدة في ليبيا تراوح مكانها، رغم قرب انتهاء مهلة بعثة الأمم المتحدة التي حددت موعدا أخيرا لتقديم المقترحات لمتعلقة بمناصب رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء وتتضاءل فرصة حسم الملف الذي لم تفلح اللقاءات الأخيرة في إبرام اتفاق نهائي بشأنه، لا سيما لقاء تونس الذي جمع 75 شخصية من عموم ليبيا، برعاية أممية وانتهي دون تسوية.

صحيفة عربي 21

بومبيو: سنواصل ملاحقة منتهكي حقوق الإنسان في ليبيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده ستواصل اتخاذ الإجراءات الملموسة ردا على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في ليبيا وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على محمد الكاني وعناصر “الكانيات” لصلتهم بمذابح مئات المدنيين في السنوات الأخيرة.

وكالة عين ليبيا

 رئيس النيجر يدعو منظمة التعاون الإسلامي في إيجاد حل لأزمة ليبيا

دعا رئيس النيجر ، منظمة التعاون الإسلامي إلى الانخراط بـ«حزم» في إيجاد حل لأزمة ليبيا، وذلك في كلمة له أمام الدورة 47 لمجلس وزراء شؤون خارجية المنظمة وأشار  رئيس النيجر التي احتضنت أشغال الدورة، إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع ضحايا الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم هم من المسلمين الذين تضررت دولهم اقتصاديًّا واجتماعيًّا، والدليل أنها «تضرب دولًا من اليمن إلى باكستان، مرورًا بالعراق وسورية وليبيا والساحل وحوض بحيرة تشاد والمغرب وأفغانستان.

بوابة الوسط

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .