الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 29نوفمبر 2020 عدد (3565) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3186) عينة سالبة

(379) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(257) حالة جديدة

(122) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 82809

الحالات النشطة : 27808

المتعافين :  53818

الوفيات :  1183

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

المجلس الرئاسي يُشكّل لجنة عليا للإشراف على “تعويضات العقارات”

أصدر رئيس المجلس الرئاسي القرار رقم 818 الذي ينصّ على تشكيل لجنة عليا للإشراف على التعويضات عن العقارات الخاصة بالملكية العقارية وذلك استنادًا إلى ما تستلزمه المصلحة العامة.

موقع ليبيا مباشر  

مليارات النفط تشعل حرب اتهامات بين كبار المسؤولين بـ"الوفاق"

شنّ الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا هجوماً لاذعاً على محافظ المصرف المركزي واتهمه بإهدار مئات المليارات المتأتية من إيرادات النفط لصالحه الخاص ولصالح حلفائه من تنظيم الإخوان المسلمين وشدد صنع الله على تمسكه بقرار تجميد أموال النفط وحجبها عن المصرف المركزي إلى حين تحقيق تسوية سياسية بين الأطراف المتصارعة تضمن توزيعاً عادلاً لهذه الأموال .

موقع العربية نت

اختطاف شاحنات يشلّ محطات الوقود

قال رئيس جمعية نقل الوقود في ليبيا إن هناك شللا كاملا لمحطات الوقود بسب اختطاف ثلاث شاحنات نقل بنزين في طرابلس بالمنطقة الواقعة من جسر الزهراء إلى مدينة العزيزية جنوب العاصمة، ولا توجد أخبار عنها.

موقع العربي الجديد

عمداء الجنوب يطالبون معيتيق بتخصيص ميزانيات طوارئ للبلديات

اجتمع نائب رئيس المجلس الرئاسي عبر تطبيق الزوم مع عمداء بلديات كل من سبها بنت بيه براك الشاطئ و أوباري و الشويرف و البوانيس و الغريفة و وادي عتبة و الشرقية و استعرضوا خلاله المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المجالات وطالب عمداء البلديات بتخصيص ميزانيات طوارئ للبلديات لمعالجة المختنقات من ميزانية الطوارئ من جهته أكد معيتيق على العمل على تذليل الصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات لبلديات الجنوب بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

موقع ليبيا مباشر

بلدية سرت تعقد اجتماعا موسعا لحلحلة المختنقات بالمدينة

شهد مقر البلدية في سرت اجتماعاً موسعا لبحث إجراءات حصر المقرات الإدارية التابعة للسلطة التشريعية بالمدينة واستلامها كما تم مناقشة المختنقات التي تعاني منها البلدية كما ناقش الاجتماع وفقا لبيان البلدية تأخر ملف التعويضات المالية لأصحاب المساكن المدمرة والمتضررة وشح السيولة ونقص الامداد الطبي، وانتشار وتفشى فيروس كورونا .

موقع ليبيا 24

 سرقة أسلاك كهرباء بطول 1400 متر في إدارتي توزيع الجفارة والمرقب

وسطت مجموعة خارجة عن القانون على أسلاك ضغط عالي بطول 1200 متر في إدارة توزيع الجفارة وبالتزامن سرقت أخرى أسلاك ضغط منخفض بطول 200 متر في إدارة توزيع المرقب وكررت الشركة تحذيرها من أن هذه التعديات تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المساكن والمزارع وتكبدها خسائر جسيمة كما ترهق فرق الصيانة ببذل جهود مضاعفة .

موقع ليبيا الان

الليبيين لا يرفضون الدكتاتورية ولا يبالون بأن يعيشوا قطيعا في حظيرة

زعم الأمريكي ذو الأصول الليبية أن الكثير من الليبيين لا يرفضون ما وصفها بـ«الدكتاتورية» ولا يبالون بأن يعيشوا «قطيعا في حظيرة» وقال لم أستطع النوم لان عقلي شغله سؤال محير، ماذا لو لم يتدخل الناتو في مارس 2011 واستعاد القذافي السيطرة على كامل التراب الليبي .

صحيفة الساعة 24

 حماية طرابلس ترحب بالتئام البرلمان وتتعهد بتأمين العاصمة

رحبت قوة حماية طرابلس باجتماع أعضاء مجلس النواب الليبي في مدينة طنجة بالمملكة المغربية وعودة انعقاد جلسات البرلمان من جديد وهذه الخطوة التي وصفتها بــ”البناءة تجاه تحقيق الحلم المنشود ببناء الدولة وعودة الاستقرار .

قناة ليبيا 218

الصحة العالمية واحد من كل سبعة ليبيين يحتاجون إلى رعاية صحية نفسية

كشفت منظمة الصحة العالمية عن حاجة واحد من كل سبعة ليبيين إلى رعاية صحية نفسية وعقلية نتيجة الأزمات السياسية والأمنية المتواصلة والتي عززها ظهور وباءكوفيد-19وأفادت المنظمة في آخر تحديث لها للحالة الوبائية في ليبيا في الفترة ما بين 12 و26 نوفمبر الجاري أن الإصابات بوباء كورونا تعد الأعلى في منطقة شمال إفريقيا مع تسجيل 161 حالة وفاة لكل مليون نسمة الثانية بعد تونس في المنطقة.

موقع الوسط

 رئيسة التمريض بـ”صحة الوفاق” تتفقد سير امتحانات المعاهد

تفقدت رئيسة قسم التمريض لتابع لإدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة سير الامتحانات النهائية في أسبوعها الثاني لصفوف النقل بالمعاهد الصحية المتوسطة في دورها الأول للعام الدراسي 2019-2020 م واطلعت الرئيسة على مدى الانضباط والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من جائحة كورونا تحت إشراف لجان الوبائيات المشكلة بالمعاهد .

قناة ليبيا 218

تطعيم أكثر من 12 ألف مواطن ضد الإنفلونزا الموسمية في سرت

أعلن مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية في سرت تطعيم 12 ألفا و673 مواطنا ومواطنة ضد الإنفلونزا الموسمية وأوضح أن حملة التطعيم نظمت خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر الجاري واستهدفت النساء الحوامل وكبار السن ومقدمو الخدمة الصحية والأمراض المزمنة وفئات أخرى .

موقع بوابة الوسط

تعهدات تونسية بإبقاء الحدود مفتوحة مع ليبيا مهما كانت الظروف

تعهد رئيس الحكومة التونسية بإبقاء الحدود مع ليبيا مفتوحة مهما كانت الظروف وذلك خلال جلسة برلمانية وقال خلال جلسة برلمانية بتونس لمناقشة مشروع قانون ميزانية الدولة لـ2021 إن بلاده متمسكة بهذا القرار لأن مصير تونس وليبيا والجزائر هو مصير مشترك .

بوابة الوسط

اجتماع ليبي بصيغة 13+13 يبدأ اليوم في طنجة

تنطلق الجولة الرابعة من الحوار السياسي الليبي الليبي في المغرب حيث يلتقي وفدا الحوار الليبي في مدينة طنجة المغربية بدلا من بوزنيقة وذلك في محاولة لحل الخلافات القائمة حول ملف المناصب السيادية السبعة وتوزيعها الجغرافي ويتكون كل وفد من 13 عضوا أي أن مجموع المفاوضين هو 26 عضوا وسيجلس الوفدان معا وجها لوجه حول طاولة مفاوضات وبدون أي طرف ثالث .

موقع العربية نت

خبراء يفضحون الاتفاقيات المشبوهة بين تركيا ومجلس الأعمال بطرابلس

أكد الخبراء أن ما يسمى بمجلس رجال الأعمال الليبيين وغرفة التجارة والصناعة في ليبيا سيطر عليها رجل الأعمال محمد الرعيض وحولها إلى شركته الخاصة مؤكدين أنه فتح كل الأبواب للنفوذ التركي من خلال اتفاقيات تعاون مع جمعيات وشركات تركية مشبوهة لعلاقاتها بأجهزة الاستخبارات التركية ليكون لأردوغان عين على كل ما يجري في ليبيا.

موقع العين الاخبارية

ليبيا ونيجيريا تبحثان أوجه التعاون على المستوى الإفريقي

بحث وزير الخارجية بحكومة الوفاق مع وزير خارجية نيجيريا خلال لقائهما أوجه التعاون بين البلدين خاصة على المستوى الأفريقي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن اللقاء جاء على هامش انعقاد الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي انطلقت في العاصمة النيجرية نيامي.

عين افريقيا الإخبارية

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .