أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الجمعة 25 مايو 2018.

القيادة الفلسطينية بصدد الرد على نقل السفارة الأمريكية

نتيجة بحث الصور عن القيادة الفلسطينية بصدد الرد على نقل السفارة الأمريكية

أكد مسؤول فلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات رداً على خطوة الإدارة الأمريكية نقل سفارتها لمدينة القدس المحتلة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن "القيادة بصدد اتخاذ قرارات على المستوى السياسي قريباً، للرد على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، حيث ستحيل عدداً من الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية، والانضمام إلى وكالات دولية مختصة، وإجراءات أخرى منها تعزيز المقاومة الشعبية".

وأضاف أن "نقل السفارة هو إمعان خطير وكبير في تحدي المجتمع الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، واستفزاز كبير لمشاعر الفلسطينيين، وأن هذا القرار ليس فقط جائراً وإنما فيه توطئة للتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة، لمحاولة تكريس الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني".

ومن المقرر أن تنقل الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أيام سفارتها في إسرائيل من مدينة تل أبيب لمدينة القدس المحتلة، في وقت أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لن يكون من الحضور لحفل نقل السفارة واكتفى بإرسال عدد من المسؤولين الأمريكيين لحضور الحفل.

وتخطط الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، لمسيرات حاشدة في كافة الأراضي الفلسطينية، رفضاً للقرار الأمريكي، فيما تخشى إسرائيل من تجاوز المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة للحدود الشرقية للقطاع.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟