الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 1ديسمبر 2020 عدد( 4848 ) عينة وكانت النتائج كالتالي:

( 4178) عينة سالبة

(670 ) عينة موجبة مفصلة كالتالي  

(558  ) حالة جديدة

(112) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة:

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 7 " 8408

الحالات النشطة : 28175

المتعافين :  54712

الوفيات :  1200

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

الأطراف الليبية تتفق على المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء

قالت مصادر ليبية مطلعة إن وفدا المجلس الأعلى ومجلس النواب الليبيين اتفقا على الآليات الخاصة بالمجلس الرئاسي ورئيس الوزراء وانطلقت يوم أمس الجولة الرابعة لملتقى الحوار السياسي الليبي لمناقشة المقترحات المقدمة بشأن اختيار رئيس الحكومة والمجلس الرئاسي. وخلال جلسة الأمس تمت مناقشة أكثر من ثمانية مقترحات مقدمة بشأن اختيار رئيس الحكومة والمجلس الرئاسي. وقالت المصادر إن جزءًا من المقترحات قدمتها البعثة الأممية، وآخر جاء عبر عدد من أعضاء لجنة الحوار‎.

موقع الراية القطرية

دعوة إلى حل تفاوضي ليبي يُعالج الأزمة الاقتصادية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الرئاسة المشتركة لفريق العمل الخاص بالشؤون الاقتصادية التابع للجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا، عقدت اجتماعاً بما في ذلك سفراء (مصر والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي)، والممثلة الخاصة للأمين العام وممثلين عن لجنة الخبراء الاقتصاديين الليبيين، لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي وصفتها البعثة بـ”المتفاقمة”.

موقع عين ليبيا

باشاغا يجتمع بمكونات من الأمازيغ ويؤكد ضرورة «بسط سيادة الدولة على كامل التراب الليبي

قال وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، إن أمن ليبيا واحد ولا يتجزأ، وهذا لا يتحقق إلا بالاستقرار الأمني، و"بسط سيادة الدولة على كامل التراب الليبي"، وأضاف خلال لقائه وفدًا من مكونات الأمازيغ بديوان الوزارة في طرابلس، أن المؤسسات الأمنية هي التي تحقق الاستقرار للوطن والمواطن.

بوبة الوسط

مخاوف من تحول ليبيا إلى «مسرح عمليات» لقيادة «القاعدة» الجديدة

منذ تولي الجزائري أبو عبيدة يوسف العنابي، قيادة تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب قبل أيام جديدة، لم تتوقف التساؤلات حول الدولة التي سوف يستهل التنظيم بها عملياته في ظل قيادة العنابي، وهل ستكون ليبيا بحدودها الطويلة والعميقة، والتي تعيش فوضى مسلحة، في مقدمة تلك البلاد أو على الأقل منطلقاً ومعبراً لها.

صحيفة الشرق الأوسط

معيتيق: تركيا الدولة الوحيدة التي وقفت بجانب ليبيا في أزمتها

قال نائب رئيس الوزراء الليبي، إن تركيا هي الدولة الوحيدة التي وقفت بجوار بلاده في الفترات الصعبة التي تمر بها، معربًا عن شكره لأنقرة على هذا.وذكر أن "ليبيا تلقت دعما من عدة أماكن عندما تعرضت لهجوم من قبل داعش ، لكن هذا الوضع تطور بشكل مختلف خلال هجوم خليفة حفتر وميليشياته على طرابلس في أبريل 2019".

وكالة انباء الاناضول

السني: نجاح وقف إطلاق النار في ليبيا مرتبط بوجود ضمانات دولية

قال مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن نجاح وقف إطلاق النار مرتبط بوجود ضمانات دولية فعلية، ومراقبة لأي خروقات.جاء ذلك في حديثه إلى مندوبي الاتحاد الأوروبي وقدم ملخصا لآخر التطورات في ليبيا، وبالأخص نتائج لقاءات اللجنة العسكرية المشتركة والحوارات السياسية المختلفة، مشيرا إلى سعي حكومة الوفاق لإنجاح كل الحوارات الجارية بعيدا عن التدخلات والإملاءات الخارجية.

بوابة الوسط

مجلس الأمن: لن يتم تعيين مبعوث أممي خاص الي ليبيا قبل إيجاد بديل لميلادينوف

نفى مجلس الأمن الدولي، ما تردد بشأن قرب تعيين المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في منصب المبعوث الأممي إلى ليبيا، خلفا لـ”غسان سلامة” وأوضح رئيس مجلس الأمن الدولي مندوب جنوب إفريقيا الدائم لدى الأمم المتحدة في مؤتمر صحفي، أنه إذا تم الاتفاق في المجلس على تعيين ميلادينوف كمبعوث خاص إلى ليبيا، فسيصبح منصب المنسق الأممي لعملية السلام فارغا، مشددا على أنه لن يتم تعيين مبعوث أممي خاص إلى ليبيا، قبل إيجاد بديل لميلادينوف .

موقع اخبار ليبيا

فورين بوليسي: اتهام أمريكي للإمارات بتمويل عمليات فاغنر في ليبيا

توصل المفتش العام لعمليات مكافحة الإرهاب في وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الإمارات العربية المتحدة تمول جماعة مرتزقة روسية في ليبيا، وفي تقرير نشرته مجلة “فورين بوليسي” قالا إن أبو ظبي تساعد في تمويل شركة فاغنر للتعهدات الأمنية في روسيا. وأشار تقرير لجنة الخبراء في الأمم المتحدة إلى أن الإمارات انتهكت بشكل مستمر حظر المؤسسة الدولية لتصدير السلاح إلى ليبيا.

صحيفة القدس العربي

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .