أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

برلماني سابق: المخابرات المصرية تريد صنع نظام عسكري في ليبيا

 

قال عضو مجلس النواب السابق، مصطفى أبو شاقور، إن المخابرات المصرية تريد صنع نظام عسكري في ليبيا، وتراهن على قائد قوات الكرامة خليفة حفتر؛ لتحقيق غرضها.

واستبعد أبو شاقور في لموقع عربي بوست، أن يقوم حفتر بنظام عسكري كما تخطط له المخابرات المصرية؛ بسبب عدم وجود جيش في ليبيا قادر على بسط سيطرته على كامل البلاد مثل مصر، مؤكدا أن المخابرات المصرية موجود في المنطقة الشرقية للبلاد، وفق قوله.

وأشار أبوشاقور إلى أن مصر والإمارات دعمت حفتر بالأموال والعساكر؛ لإفشال الربيع العربي، لافتا إلى أن هناك دولا أوروبيةً مثل فرنسا وبريطانيا، وربما أمريكا دعمت ؛ لأنه رفع شعار محاربة الإرهاب، على الرغم من أنه لا يوجد تعريف واضح للإرهاب. حسب وصفه.

وعن إجراء الانتخابات اعتبر  البرلماني السابق أن المناخ المناسب لإجراء الانتخابات لا يتوفر في ليبيا، وأنه من الصعب أن تكون هناك انتخابات شفافة الآن مثل انتخابات سنة 2012، حيث كان هناك استقرار وانتخابات نزيهة ومناخ إيجابي. وفق تعبيره.

يذكر أن قائد عملية الكرامة خليفة حفتر اعترف في عدة لقاءات سابقة بتلقي قواته دعما مصريا، مصرحا بأن أي قرار تتخذه مصر أنا معه حتى ولو كان في غير مصلحة ليبيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع