أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

تقرير: بريطانيا قد تفقد تأثيرها بشأن سياسة الاتحاد الأوروبي الأمنية والدفاعية

 

ذكر تقرير برلماني أن بريطانيا قد تفقد تأثيرها بشأن سياسة الاتحاد الأوروبي الأمنية والدفاعية بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي وحث التقرير الحكومة على طرح مقترحات للتعاون مع الاتحاد في المستقبل.
صورة من أرشيف رويترز لعلم الاتحاد الأوروبي والعلم البريطاني يرفرفان في لندن.

وقال تقرير للجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس اللوردات إن عمليات الاتحاد الأوروبي الأمنية المشتركة تسهم بشكل كبير في أولويات بريطانيا في مجال السياسة الخارجية.وأضاف ”بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي ربما يكون باستطاعة المملكة المتحدة مواصلة المشاركة فيها ولكن لن يكون لها التأثير الذي تحظى به حاليا في تطوير وتخطيط وقيادة المهام والعمليات“.

وقالت البارونة فيرما رئيسة اللجنة في بيان إنه يجب على بريطانيا السعي للتفاوض على الحصول على وضع مراقب في هيئات الاتحاد الأوروبي لتخطيط واتخاذ القرارات من أجل استمرار ارتباطها مع الاتحاد الأوروبي بشأن الأمن والدفاع على نطاق أوسع.

وأضافت أن مهام سياسة الاتحاد الأوروبي الأمنية والدفاعية المشتركة ساهمت بشكل كبير في السياسة الخارجية لبريطانيا مشيرة إلى العملية أتلانتا كمثال جيد. والعملية أتلانتا هي العملية الرئيسية للاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة وتقودها بريطانيا.وقال التقرير إنه يجب أن تستمر بريطانيا في المشاركة فيها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي ولاسيما في غرب البلقان والقرن الأفريقي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع