أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 16 أكتوير 2018.

سيالة يبحث مع وفد أوروبي تسهيل دخول مواطني ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي للبلدين

عقد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، اجتماعًا مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز العلاقات والتعاون بين ليبيا والاتحاد الأوروبي، خاصة في ملف إنجاح المسار الديمقراطي ودراسة إمكانية دعم الاتحاد الأوروبي العملية الانتخابية.

حضر الاجتماع، رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المغرب العربي في البرلمان الأوروبي إيناس آيالا ساندير، ورئيس لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي كلود موراييس، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي وعضو وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المغرب العربي في البرلمان الأوروبي فابيو ماسيمو كاستالدو، ورئيس الوحدة الأورومتوسطية والشرق الأوسط في البرلمان الأوروبي فرونسوا ماسولي، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا بيتينا موشايدت، ومسؤولة السياسات لدى الجهاز الخارجي للاتحاد الأوروبي غودا سيليكايتي.

تناول الاجتماع، أهمية تعزيز التعاون في المجالات المتنوعة كافة، بما يخدم قضايا واحتياجات المجتمع الليبي التنموية والخدمية.

كما بحث الجانبان الرغبة والإرادة المشتركة في الاستمرار في المفاوضات حول مشاريع الاتفاقات السابقة بين الدولة الليبية والاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء استعراض الوضع في الجنوب الليبي والمشاورات القائمة والمتواصلة مع دول جوار الجنوب الليبي، بالإضافة إلى مقترح دراسة إمكانية مساعدة الاتحاد الأوروبي بالخصوص.

وفي نهاية الاجتماع، أكد الطرفان ضرورة مساندة ودعم تسهيل دخول مواطني ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي للبلدين.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع