أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018.

انخفاض الدولار في السوق الموازي بعد شائعات اتفاق الكبير والرئاسي!

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي في بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء” وبلغ سعر الدولار مساء اليوم 6.570 دينار ليبي للبيع و 6.550 دينار للشراء .

 

وكان الدولار قد بدء تعاملات السوق الموازي أمس بسعر 6.590 دينار وظل عند هذا المستوى وحقق مكاسب جيدة وارتفع عصرا إلى 6.60 دينار لكنه عاود الانخفاض مساءا بعد شائعات الاتفاق الذي جرى بين الصديق الكبير والمجلس الرئاسي ليفقد الدولار مكاسبه وينهي السوق عند سعر 6.570 دينار في ختام تعاملات السوق.

وكانت أحد صفحات التواصل الاجتماعى المزورة للمحافظ الصديق الكبير تداولت أنباء حول الاتفاق على زيادة 500 دولار لكل فرد في بطاقات رب الأسرة بسعر 1.36 دينار، حيثُ سيتم منح 500$عن كل فرد إضافية لهذه السنة اعتبارًا من يوليو القادم، بالإضافة إلى توفير الدولار للاعتمادات لكل التجار بـ 4.50 دينار, ورفع الدعم عن المحروقات لمحاربة التهريب، والمباشرة في صرف علاوات العائلة المتوقفة منذ 3 سنوات.

يذكر أن الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدت موجة صعود كبيرة بدأها الدولار مطلع شهر مايو وأرتفع الدولار بشكل قياسي خلال شهر رمضان ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع