أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018.

القضاء الإيطالي يرفع الحظر عن أموال السفارة الليبية في روما

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوفاق الوطني،أول أمس الأحد، أن القضاء الإيطالي أصدر حكما الأسبوع الماضي يقضي برفع الحظر عن الأموال والحسابات المصرفية الخاصة بالسفارة الليبية في العاصمة روما.

وقالت الوزارة، إن “جهودها أسفرت بصدور حكم من القضاء الإيطالي الأسبوع الماضي يقضي بأن أموال السفارة الليبية بروما وحساباتها المصرفية تتمتع بالحصانة وفق الاتفاقيات الدولية، وأنه لا وجه لإقامة الدعوى المرفوعة وبفك التجميد عن تلك الحسابات”.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك جاء بالمتابعة الجادة لوزارة الخارجية الليبية بحكومة الوفاق الوطني وحرصها على حل كافة المختنقات التي تواجه السفارات والقنصليات والبعثات الليبية بالخارج، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي للوزارة.

وأكد المكتب الإعلامي، أن وزارة الخارجية الليبية ستواصل متابعة كافة القضايا والاشكاليات التي تعترض عمل الدبلوماسية الليبية بالخارج، مضيفا أن هذا الحكم القضائي المنصف يأتي ترجمة للجهود المتواصلة و العمل الدؤوب.

وكانت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت السبت أن الحكومة البريطانية أجلت النظر في مشروع قانون (اللورد أنبي) المقدم لمجلس العموم البريطاني الذي يتيح الاستفادة من الأموال الليبية بلندن لتعويض ضحايا عمليات الجيش الجمهوري الأيرلندي.

 

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع