أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

الصين تدعم مشروع "سور أفريقيا الأخضر العظيم"

وافقت الصين على إطلاق مشروع يعمل على تقديم الدعم التكنولوجي لتشييد "سور أفريقيا الأخضر العظيم"، وهو المشروع الذي اقترحه الاتحاد الأفريقي في إطار ما يعرف بمبادرة "سور أفريقيا الأخضر العظيم"، التي تستهدف محاربة التصحر وانتشاره بسبب موجات الجفاف، ومكافحة الجوع والفقر بمحاذاة منطقة الساحل.

ويتولى "معهد زينجيانج للبيئة والجغرافيا "XIEG" التابع لأكاديمية العلوم الصينية، تقديم الدعم الفني اللازم عن الجانب الصيني، ويقول مدير المعهد، لي جياكيانج، إن بلاده ستتعاون مع موريتانيا ونيجيريا وإثيوبيا من بين غيرها من الدول الأفريقية الأخرى، للوقوف على أنماط التصحر والتعرف على الاحتياجات الفنية اللازمة لمواجهة التصحر في المنطقة.

ويتضمن المشروع جلب تكنولوجيات صينية متطورة في مجال محاربة التصحر ومراقبته، علاوة على توفير الخامات والمنتجات لأفريقيا، وإجراء تقييمات التطبيقات البيئية المواتية، كما يشمل تدريب الكوادر البشرية وبناء القدرات اللازمة لمواجهة التصحر في البلدان الأفريقية.

ومن المقرر أن تشارك بعض المشروعات الصينية المتخصصة في مجال محاربة ومراقبة التصحر في المشروع، وأعرب مدير المعهد عن أمله في "جلب خبرة الصين وحكمتها في مواجهة التصحر إلى أفريقيا للمساعدة على حفز قدرات محاربة التصحر في البلدان الأفريقية بمحاذاة ‘السور الأخضر العظيم."

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع