أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 12 نوفمبر 2018.

أمريكا تهيمن على ثلاث أرباع صادرات الغاز الطبيعي خلال خمس سنوات

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، يوم أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس القادمة قد تهيمن على حصة 75 % من جميع صادرات الغاز الطبيعي المسال في العالم.

وقال بيرول، متحدثا في مؤتمر الطاقة العالمي: “خلال السنوات الخمس القادمة ستحصل الولايات المتحدة على حصة بـ 75% من مجال إمدادات الغاز الطبيعي المسال في العالم”.

ونشرت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من اليوم، تقريرا مع توقع زيادة الطلب العالمي على الغاز خلال السنوات الخمس القادمة بنسبة 1.6% سنويا، إلى مستوى 4.1 تريليون متر مكعب في عام 2023، مقارنة مع 3.74 تريليون متر مكعب في عام 2017.
ووفقا لبيرول، خلال السنوات الخمس القادمة، ستتأثر أسواق الغاز العالمية بثلاثة عوامل، وبهذا قد تصبح الصين أكبر مستورد للغاز في العالم خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة، كما سينمو إنتاج الصادرات الأميركية بشكل كبير وفي الوقت نفسه سينمو الطلب على الغاز في القطاع الصناعي.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع الطلب على الغاز من قبل الصين في الفترة 2017-2023، بنسبة 60%، الأمر الذي ستدعمه السياسة البيئية في البلاد بشأن الانتقال من الفحم إلى الغاز. وخلال هذه الفترة، ستكون حصة الصين 37% من الطلب العالمي على الغاز. وبحلول عام 2019 ستصبح الصين أكبر مستورد للغاز، متخطية اليابان، بحسب توقعات وكالة الطاقة الدولية.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع