أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

رئيس البرلمان الأوروبي يعلن عن زيارة إلى ليبيا

 

أعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، الإثنين، عن زيارة قريبة تقوده إلى كل من ليبيا والنيجر لبحث أزمة الهجرة، بحسب ما ذكر في تصريحاته الإعلامية نقلتها وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وقال تاياني، القيادي في حزب رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني (فورتسا إيتاليا): “أعتقد أننا بحاجة إلى وقف تدفقات الهجرة في ليبيا، ولهذا السبب في الأيام القليلة القادمة سأكون في طرابلس ثم سأذهب إلى النيجر لمحاولة المساهمة في حل أوروبي لمشكلة الهجرة”.

وكان تاياني قد كشف في تصريحات صحفية على هامش القمة الأوروبية الأخيرة في بروكسل، عن نيته القيام بزيارة وشيكة (دبلوماسية – إقتصادية)، إلى كل من ليبيا والنيجر، رفقة رجال أعمال ومدراء شركات أوروبية، قناعة منه بفاعلية هذا النوع من السياسة، وفقا لوكالة (آكي).

وذكرت الوكالة الإيطالية، أن رئيس الجهاز التشريعي الأوروبي شدد على ضرورة وضع مخطط “مارشال لأفريقيا” من أجل القضاء على الأسباب العميقة للهجرة القادمة من هناك، على حد قوله.

يذكر أن ليبيا أصبحت تعد البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وقد سلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولازالت تشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع