أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

إيطاليا بدأنا محادثة الليبين عن خلق نقاط ساخنة للمهاجرين

روما ـ قالت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها، إينزو موافيرو ميلانيزي “تحدثنا عن الإحتمال الذي أثير خلال إجتماع المجلس الأوروبي الأخير، حول إنشاء النقاط الساخنة للمهاجرين، في بلدان الساحل الشمال أفريقي”، وقد “بدأ لقاء للتفكير بهذه العناصر”.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامه، بمقر وزارة الخارجية الايطالية، قصر (فارنيزينا) الأثنين، أشار الوزير موافيرو الى مضمون المحادثات التي جرت في الأيام الأخيرة مع السلطات الليبية، وعلى وجه الخصوص حول إنشاء “النقاط الساخنة” على الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.

وذكر وزير الخارجية أن “الهدف الأساس، كذلك بالنسبة للكيفية التي تدركه بها الحكومة الإيطالية، هو ضمان الحقوق الأساسية، لتأمين ظروف تستحق أكثر من لائقة، للترحيب بهؤلاء الناس”، فـ”نحن لا ننسى أبدًا أنه وراء المصطلحات العامة للهجرة، نتحدث عن أشخاص يبحثون عن مستقبل أفضل”.

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية الى القول، إن “من المهم أن تتوفر في محلات جمع هؤلاء الأشخاص، سواء أكان في أوروبا أو خارجها، شروطاً جديرة بالكرامة بشكل مطلق، وتضمن الحقوق الأساسية”، مؤكدا “لقد تطرقنا لهذه النقطة، وبدأنا الحوار حول كيفية المضي قدمًا بأفضل شكل، على طريق هذا النوع من الأهداف”.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع