أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018.

بعد رسالة ترامب.. السراج يدعو لتشكيل لجنة دولية

صورة ذات صلة

لم تمض ساعات على انفراد لـ218 بكشف تلقي رئيسي مجلس النواب والرئاسي رسالة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينتقد فيها معالجة الجسمين لأزمة النفط، حتى دعا فائز السراج إلى تشكيل لجنة دولية فنية لمراجعة الإيرادات والمصروفات في المصرف المركزي في كل من طرابلس والبيضاء.

وجه رئيس المجلس الرئاسي رسالته إلى مجلس الأمن الدولي، وطالب أن يقوم المجلس بتشكيل لجنة، بإشراف من الأمم المتحدة، تراجع كل الإيرادات والمصروفات والتعاملات في مركزيي البيضاء وطرابلس.

ووضع السراج مسؤولية التدهور الاقتصادي والمالي للدولة على عاتق “إيقاف النفط”، قائلاً إنه يعرض الحالة الاقتصادية والمالية في البلاد للانهيار.

وأكد أن تشكيل طلبه من مجلس الأمن الدولي، سيخدم الصالح العام، ويساهم في توحيد المؤسسات المالية والاقتصادية في الدولة، لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وفي وقت سابق من نهار اليوم، نشرت 218 تفاصيل رسالة أرسلها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السراج وعقيلة، توعد فيها بالملاحقة الدولية في قضية إيقاف النفط، عبر قوانين العقوبات المعمول بها في هذه الأطر كمرحلة أولى، تلحقها تهديدات مباشرة تصل حد استخدام القوة، ووفق معلومات 218 فقد اطلعت قيادة الجيش على الرسالة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع