أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 نوفمبر 2018.

موغيريني: انتخابات ليبيا يجب أن تتم بسرعة

نتيجة بحث الصور عن موغيريني: انتخابات ليبيا يجب أن تتم بسرعة

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني، إن العمل لإنجاز الانتخابات الليبية يجب أن يتم بسرعة، والاتحاد الأوروبي يدعم هذا التوجه والمفوضية العليا للانتخابات.

وأضافت موغيريني، في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، أن القاعدة الدستورية والإطار القانوني يجب أن يتم إعداده للانتخابات، مبينة أن الاجتماع ناقش الحالة الاقتصادية في ليبيا، وهو الأمر الأهم بالنسبة للشعب.

وذكرت موغيريني أن الوزراء وافقوا على زيادة جهودهم للعمل مع الأمم المتحدة، لإنهاء أزمة توزيع العائدات النفطية في ليبيا بحيث توزع بشكل لائق.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي، كان دوماً حاضراً في ليبيا عبر الدعم المالي والسياسي، والآن عاد فعليا إلى طرابلس، مضيفى أن عمل الاتحاد اليومي في ليبيا سيتم تقويته كل يوم، وهذا ما رحب به وزراء خارجية الاتحاد.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يملك شراكة قوية مع ليبيا، ويدعم البلد بأكثر من 350 مليون يورو تذهب دعما لليبيا، في برامج يمولها الاتحاد الأوروبي، وتديرها منظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني في ليبيا.

وقالت موغيريني إن معظم عمل الاتحاد مع ليبيا يركز على دعم العملية السياسية، فعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة للتجهيز للانتخابات، مدعوم بشدة من الاتحاد الأوروبي.

وبشأن ملف الهجرة، أكدت موغيريني أنه ليس من العمل الرئيسي مع ليبيا، لكن الاتحاد ينمضي في إنجازه، مبينة أن الوزراء وافقوا على على إبقاء تركيزنا على الشراكة مع الليبيين، وفي الأغلب مع منظمات الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟