أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

بلدية حي الاندلس يدعو مجالس طرابلس إلى الاعتصام المستمر

 

أكد المجلس البلدي حي الأندلس على أحقية المواطن في التعبير عن غضبه واستيائه من سوء الخدمات وأداء الجهات المسؤولة والمتمثلة في برلمان طبرق ومجلس الدولة 
والمجلس الرئاسي، مطالباً المواطنين بالتعبير عن مواقفهم بالطرق السلمية والاعتصام في الميادين والساحات لحين حل كل الأزمات، وبعدم المساس بمؤسسات الشعب ومنع إي تصرفات غير مسؤولة.

وأضاف المجلس في بيان له، يوم الثلاثاء، “إن المجلس البلدي وهو في انعقاد دائم يراقب ويتابع مع مواطنيه مستجدات الأمور ومطالب المواطنين”، موضحاً أن مطالب المواطنين تتمثل في إقالة لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء فورا ومحاسبتها، احترام المواطن ودعوة الحكومة للاستقالة الجماعية.

واشار البيان الى الظروف الإنسانية الصعبة جداً والمأساوية والتي يمر بها المواطـن في ليبيا عامة وطرابـلس العاصـمة خاصة، مؤكدا انها أتعبت المواطن وأرهقته لدرجة لا تطاق.

وأوضح ان الأزمات المزمنة والتي عانى ويعاني منها المواطن هي أزمة سيولة، ارتفاع الأسعار، انعدام الخدمات
، وأزمة القمامة التي اقفلت الشوارع وكادت ان تدخل البيوت، مشيراً إلى أن المسؤولين في الدولة الليبية اضافوا الى كل ذلك أزمة جديدة تفاقم من معاناة المواطن وهي انقطاع االكهرباء لقرابة الـ20 ساعة على طرابلس.

وقال المجلس إنها “أزمة لا بارك الله في مسببها، ولأعجب من عباد الكراسي والمنشغلين بالتجاذبات السياسية والسفريات والإقامات الفاخرة، مؤكداً أن سبب المآسي هو عدم وجود من يتحمل المسؤولية في ليبيا وضعف ما يسمى بالوزارات والنواب وعدم اهتمامهم بمعاناة المواطن وانشغالهم بأحوالهم، تباً لهم”.

وشدد البيان على الاستمرار في الاعتصام السلمي في الميادين والساحات لحين حل كل الأزمات وأولها أزمة الكهرباء أو استقالة المسؤولين مع المحافظة على مقار المؤسسات الخدمية.

ودعا المجلس المبعوث الأممي إلى ليبيا باتخاذ الإجراءات العاجلة لإتمام عملية الانتخابات النيابية والرئاسية في أقرب الآجال.

وحذر بلدي حي الاندلس من أن احتقان المواطنين قد يولد الانفجار والذي سيكون بداية الشرارة لانتفاضة لا تبقي ولا تذر، انتفاضة شرارتها من حي الأندلس، لافتاً إلى أن أهل حي الاندلس التزموا بتوصيات المجلس بالصبر وإعطاء الفرصة للحكومة التي أكد أنه حان وقت إسقاطها.

ودعا المجلس البلدي حي الأندلس جميع المجالس البلدية في ليبيا وخاصة طرابلس الكبرى الاقتداء بحي الأندلس وإعلان الاعتصام المستمر لحين حل مشاكل المواطن.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع