الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 06 نوفمبر2020 عدد (2835) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(2318) عينة سالبة

(517 ) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(352 ) حالة جديدة

(165 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 87097

الحالات النشطة : 28474

المتعافين : 57380

الوفيات : 1243

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

دفاع الوفاق تلوح بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار

لوحت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الليبية، بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد والذى تم الإعلان عنه في اجتماعات جنيف، مهددة بالانسحاب من الاتفاق العسكرى الليبى "5+5".

صحيفة اليوم السابع

ليبيا.. هل يفوّت النواب فرصة عقد جلسة رسمية في غدامس؟

يواصل أعضاء مجلس النواب الاجتماعات التشاورية في مدينة غدامس، لعقد جلسة رسمية لتوحيد المجلس وتعديل اللائحة الداخلية وانتخاب رئاسة جديدة لمجلس النواب الليبي، وسط تساؤلات بشأن إمكانية نجاح هذه المساعي في إبرام اتفاق سياسي ينهي حالة الانقسام في البلاد.

موقع الجزيرة نت

مجلس النواب يعقد جلسة في بنغازي

يعقد مجلس النواب، جلسة رسمية في مدينة بنغازي لمناقشة تطورات الأوضاع الليبية.وكانت رئاسة المجلس قد دعت في وقت سابق جميع النواب إلى حضور الجلسة في بنغازي لمناقشة جدول أعمال المجلس والتطورات الراهنة للأوضاع في البلاد.هذا وعقد رئيس مجلس النواب اجتماعا هاما مع مجلس الوزراء ومحافظ مصرف ليبيا المركزي وعُمداء البلديات.

بوابة افريقيا الإخبارية

قبائل برقة ترفض انعقاد مجلس النواب في غير مقره الدستوري ببنغازي

أكدت قبائل منطقة برقة شرقي ليبيا في بيان لها، أنها لن تقبل أي اجتماع لمجلس النواب في أي مكان غير المقر الدستوري له في مدينة بنغازي، أو مقره المؤقت في مدينة طبرق. وأشار البيان إلى "دعم القبائل الكامل لمبادرة رئيس مجلس النواب ،وأكدت القبائل رفضها القاطع والمطلق في القفز بأي شكل من الأشكال على حق الإقليم في اختيار من يمثله في المجلس الرئاسي"، مجددة "تمسكها بخيار عدم المساس بالمؤسسة العسكرية وقيادتها.

موقع روسيا اليوم

قوات حفتر تنفذ هجوما "فاشلا" على معسكر في ليبيا

فاد مصدر عسكري في مدينة أوباري بأن قوات الموالية لخليفة حفتر قامت في الساعات الأولى من فجر الأحد، بمهاجمة معسكر تابع لحكومة الوفاق الليبية في أوباري جنوب غرب ليبيا.وأشار المصدر إلى أن القوات المهاجمة أمهلت العسكريين الموجودين في المعسكر فترة زمنية وطالبتهم بالانسحاب، ولكنهم رفضوا وتعهدوا بالرد على أي هجوم يحدث على المعسكر.

موقع الحرة

أبو الغيط: 500 مليار دولار خسائر ليبيا منذ 2011

قال أمين عام جامعة الدول العربية إن خسائر ليبيا الاقتصادية منذ 2011 وصلت إلى 500 مليار دولار مستشهدا على ذلك بتقرير صدر عن مؤسسة اقتصادية تابعة للأمم المتحدة.وأشار إلى أن ما حدث في عام 2011 من احتجاجات في الدول العربية مأساة كبيرة، رافضا وصف هذه الأوضاع بأنها ثورات الربيع العربي.

موقع روسيا اليوم

السيسي يبحث مع لودريان تطورات الأوضاع في ليبيا وشرق المتوسط

بحث الرئيس المصري مع وزير الخارجية الفرنسي تطورات الأوضاع في ليبيا وشرق المتوسط وسورية والأزمات في بعض من دول المنطقة.جاء ذلك في أول أيام زيارة السيسي إلى باريس، حيث أكد أنه لا سبيل لتسوية تلك الأزمات إلا من خلال «الدعم الكامل من المجتمع الدولي لاستعادة المؤسسات الوطنية لتلك الدول، وتقويتها لمواجهة التدخلات والأطماع الخارجية، ودحر خطر الإرهاب»،

بوابة الوسط

"تيكا".. بوابة جديدة للاستخبارات التركية داخل ليبيا

لم تكن الخطوات التركية لتعزيز وجودها الاستخباراتي في غرب ليبيا عبر الذراع العسكري الصريح فقط بل إن المنظمات ذات الوجه المدني والغطاء الخيري لعبت أيضا دورا بارزا في هذا الصدد. أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" تقديم مساعدات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الزنتان شمال غربي ليبيا، التي تبعد 170 كيلومترا جنوب غربي طرابلس.

سكاي نيوز عربية

السفير البريطاني مستعدون لتقديم العون في عمليات نزع الألغام

استقبل وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني بمقر الوزارة في طرابلس سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا يرافقه الملحق العسكري العقيد مارك يافن. وبحث الجانبان في اللقاء «آليات تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين»،من جانبه، قال سفير المملكة المتحدة إن بلاده «على استعداد تام لتقديم العون والدعم في مختلف المجالات، خصوصا في ما يتعلق بعمليات نزع الألغام وإجراءات التحاليل الخاصة بالحمض النووي (DNA) للتعرف على ضحايا جرائم العدوان على طرابلس».

بوابة الوسط

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .