أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

القطراني يلغي اجتماعه مع نواب وشيوخ برقة

 

أعلن عضو المجلس الرئاسي المستقيل على القطراني إلغاء الاجتماع المقرر الخميس، بين كل مكونات إقليم برقة شرقي ليبيا.

وقال القطراني في بيان له "من خلال متابعتنا للأحداث في الساعات اللاحقة للإعلان عن الاجتماع، المقر عقده يوم الخميس بمدينة بنغازي، لكل مكونات إقليم برقة، اتضح استغلال بعض الأطراف لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية بعيدة عن حقوق برقة".

وأوضح أن "هذا لا يتناسب مع حجم التضحيات التي قدمتها برقة والمؤسسة العسكرية والتي لا يمكن التفريط فيها، وحتى لا تكون برقة هدفا لمن يريد تحقيق أجندات أو مكاسب لم تكن يوما في مصلحة الوطن، فقد تقرر إلغاء الاجتماع المقرر يوم الخميس".

وشدد البيان على رفض "استغلال برقة وحقوقها من أجل الحصول على منافع أو مكاسب لأي طرف كان".

 وأضاف أن "برقة هي من أسست الدولة الليبية الأولى زمن المملكة، وهي القاطرة لتأسيس الدولة الليبية الثانية على أسس عادلة تضمن تساوي وتكافؤ الفرص بشكل عادل لجميع الليبيين".

وكان ممثلو إقليم برقة في المجلس الرئاسي (النائبان المتنحيان علي القطراني وفتحي المجبري) دعيا مجلس النواب عن برقة ومشايخ القبائل والحكماء والأعيان إلى اجتماع عاجل بمدينة بنغازي يوم الخميس المقبل.

وأعلن النائبان خروج المنطقة الشرقية من الاتفاق السياسي، قائلين إنه "في ظل المشهد السياسي والانسداد السياسي، وتغول وسيطرة المليشيات على العاصمة طرابلس نؤكد أن إقليم برقة خارج الاتفاق السياسي".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع