أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

إنقاذ ستون مهاجرا قبالة سواحل صرمان غرب ليبيا

تمكنت دورية حرس السواحل الليبي بالقطاع الغربي بنقطة مصفاة الزاوية، اليوم الأحد، من إنقاذ 60 مهاجرا غير قانوني، كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه، على مسافة سبعة أميال شمال مدينة صرمان.

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية، أن هؤلاء المهاجرين من بينهم 19 امرأة وأربعة أطفال، وأن ثلاثة منهم من المغرب وستة آخرين من بنغلاديش، ومعظمهم من جنسيات إفريقية مختلفة.

وأشار مكتب الإعلام، إلى أن المهاجرين جرى نقلهم إلى نقطة حرس السواحل بميناء مصفاة الزاوية، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، جرى تسليمهم إلى مركز إيواء النصر التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة، قد أكدت إعادة نحو 11 ألف مهاجر غير قانوني من ليبيا إلى بلدانهم منذ بداية العام الجاري، وذلك في إطار برنامج العودة الطوعية.

وأعربت المنظمة في بيان لها الجمعة، عن قلقها إزاء ارتفاع عدد المهاجرين داخل مراكز الإيواء في ليبيا، منوهة إلى أن عدد المهاجرين داخل ليبيا تجاوز 690 ألف مهاجر.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

وقد أعلنت منظمة الهجرة في تقرير سابق لها، أن حرس السواحل الليبي أعاد أكثر من 12 ألف مهاجر إلى ليبيا منذ يناير الماضي، وساعدت أكثر من 16 ألفا آخرين على العودة إلى ديارهم منذ نوفمبر الماضي في إطار برنامج العودة الطوعية، بينما غرق أكثر من 1,100 آخرين.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أكدت أن خفر السواحل الليبي قد أنقذ أو اعترض طريق 12,633 مهاجرًا في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو الماضي.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت أن أكثر من 10 آلاف مهاجر غير قانوني غرقوا في البحر المتوسط منذ العام 2014.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع