أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

ليبيا: استدعاء رئيس الخطوط الجوية الأفريقية بسبب تجاوزات مالية

قال المدير العام لـ”الخطوط الجوية الأفريقية”، عبدالواحد العام، إن رئيس الشركة، أبو بكر القاضي، تم استدعاؤه للتحقيق من جهات حكومية بسبب وجود بعض التجاوزات المالية.

 ونفى المدير العام وجود أي بيان للشركة أو العاملين فيها بشأن الاستدعاء القانوني، متهما فرع الخطوط الأفريقية الموازي في المنطقة الشرقية بنشر الشائعات، بحيث لا يوجد إضراب عام في الشركة ولم يتم إيقاف منظومة المبيعات، كما أن الرحلات تسير حسبما هو مقرر لها.

 وشركة الخطوط الأفريقية (حكومية) تملك 20 طائرة، وقد أُسّست عام 2001.

 لكن الشركة منقسمة حالياً بين إدارتين، إحداهما موجودة في طرابلس تحت إشراف وزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، وإدارة أخرى موجودة لدى الحكومة المؤقتة شرق البلاد.

 إلى ذلك، كلف مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة التي تمتلك شركات الطيران الحكومية في ليبيا، عبدالواحد شعبان العالم، ليكون مديراً جديداً لشركة الخطوط الجوية الأفريقية، ليتولى تسيير العمل التنفيذي واتخاذ وإبرام كافة التصرفات القانونية والإدارية اللازمة لتسيير نشاط الشركة.

تأتي هذه الخطوة بعد عجز رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة عن اتخاذ أي إجراءات أو تصرفات إدارية أو مالية وقانونية.

ويقول مسؤولون في قطاع الطيران الليبي إن البلاد تحتاج إلى 3 سنوات كي تستعيد حركة الطيران طبيعتها، بعدما شهدت عدة مطارات أعمال عنف وتخريب خلال السنوات الماضية، فيما تعرض معظم أسطول الطيران الليبي للحرق بعد استهداف مطار طرابلس الدولي

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع