أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

رئيس حكومة الوفاق: لا جدوى لمؤتمر دولي بإيطاليا حول ليبيا دون نتائج

روما- حث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، السلطات الايطالية على دراسة جادة للمؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي تعمل الحكومة الايطالية على إستضافته في شهر تشرين الثاني/نوفمبر،  مشددا في مقابلة نشرتها صحيفة (كورييري ديلا سيرا) على أنه “لا جدوى من أن نلتقي دون نتائج ، بل سيكون له أثر عكسي” على الأزمة الليبية.

وفي سؤال حول لقاء وزير الخارجية الايطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي قبل يومين مع المشير خليفة حفتر في بنغازي، الذي قرأته بعض الاوساط على أنه إعادة تموضع للحكومة الجديدة في روما تجاه الفرقاء الليبيين، أكد السراج أن رئيس الدبلوماسية الايطالية أحاطه في “مكالمة هاتفية مطوّلة بتفاصيل لقائه بحفتر”.  وقال “اتفقنا على التأكيد مجددا على أننا يجب أن نعمل معا، ولكن لا شيء يمنع هذه اللقاءات الثنائية”.

وأضاف السراج  “مع حفتر لم نراوح النتائج التي تحققت في مؤتمر باريس في أواخر أيار/مايو. وعلى هذا الأساس يتعين إعداد المؤتمر المقرر عقده في إيطاليا في تشرين الثاني/نوفمبر. ولكن يجب أن يكون مدروسا جيدا: لا جدوى من أن نلتقي دون نتائج ، بل سيكون له أثر عكسي. ويجب على المجتمع الدولي تنظيم نفسه. كما أنّ على فرنسا وإيطاليا حل خلافاتهما الثنائية بشأن ليبيا. الوضع هنا خطير للغاية، لا جدوى من إلقاء المزيد من الوقود على النار”.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع