أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 22 أكتوير 2018.

الجيش الجزائري يجري مناورات قرب الحدود مع ليبيا

 

الجزائر أول أكتوبر 2018 /بدأ الجيش الجزائري (الإثنين) مناورات شرقي البلاد بالقرب من الحدود الليبية، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية.

وذكر البيان أن رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح أشرف على انطلاق مجريات تنفيذ هذه المناورات التي أطلق عليها اسم "عاصفة 2018".

وأوضح البيان أن المناورات تجري في منطقة جانت (القريبة من الحدود الليبية).

وأشار إلى أن رئيس الأركان تابع الأعمال القتالية التي قامت بها وحدات من القوات البرية، والجوية، والدفاع الجوي عن الإقليم، بدءا بطائرات الاستطلاع الجوي للقيادة العليا.

ولفت البيان إلى أن هذه المناورات التي نُفّذت بالذخيرة الحية شاركت فيها الوحدات العضوية التابعة للقطاع العملياتي جنوب-شرق جانت، والذي يهدف إلى "اختبار جاهزية وحدات قوام المعركة لردع أي طارئ، وإظهار فعالية الإمكانيات القتالية والنارية للمنظومات والمعدات القتالية الحديثة، فضلا عن إبراز التعاون الوطيد ما بين مختلف أصناف القوات عند تنفيذ مختلف المهام القتالية".

ونقل البيان عن قايد صالح تأكيده على أن التحضير القتالي للقوات يظل العنصر الأساسي للحفاظ على حالة الجاهزية العملية وذلك من خلال تكثيف التمارين التطبيقية التكتيكية العملية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة والقوات وعلى جميع المستويات.

ويحشد الجيش الجزائري منذ 2011 الآلاف من جنوده على الحدود مع ليبيا للتعامل مع الأخطار الأمنية الناجمة عن تدهور الوضع الأمني فيها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع