أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

دور روسي مفترض لإقناع حفتر لحضور مؤتمر صقلية حول ليبيا

- رأت وسائل إعلام إيطالية أن حضور الجنرال خليفة حفتر “الرجل القوي في شرق ليبيا” في مؤتمر باليرمو (صقلية) الدولي حول ليبيا في الاسبوع الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر يعتمد على إقناع روسيا له بالمشاركة.

وكان وزير الخارجية الايطالي إينزو موافيرو ميلانيزي قد كشف، خلال إحاطة  أمام مجلس الشيوخ أمس الثلاثاء، عن “إهتمام” أبداه المشير حفتر، المعين من مجلس النواب في طبرق “قائدا عاما للجيش الليبي”،  بشأن لمؤتمر ولكنه لم يؤكد تحول هذه الاهتمام إلى مشاركة فعلية في المؤتمر المقرر في 12-13 الشهر المقبل.

وكتبت النسخة الايطالية لموقع  (هافينغتون بوست) مقالاً جاء بعنوان “نجاح المؤتمر الدولي حول ليبيا بيد الرئيس بوتين”. ونوه كاتب المقال بزيارة رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي في وقت لاحق من الشهر الجاري إلى روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، والتي يسبقها إجتماع في موسكو الاثنين المقبل  بين رئيسي دبلوماسية البلدين.

وستشارك في المؤتمر الدولي حول ليبيا عدة دول من بينها مصر، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، قطر ، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، المغرب، تونس، بريطانيا، كندا، تشاد، الجزائر، الصين، الأردن، مالطا ، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة، جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟