أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

لجنة الترتيبات الأمنية طرابلس تعلن تسليم نتاج عملها رسمياً للسراج

أصدرت لجنة الترتيبات الأمنية لطرابلس الكبرى مساء السبت البيان رقم ( 4 ) بشأن آخر مستجدات تنفيذ ترتيباتها التي تأتي تتفيذاً لاتفاق وقف إطلاق النار .

وفى نسخة تلقتها صحيفة المرصد منها ، أشارت اللجنة فى بيانها إلى أحالتها نتيجة لأعمالها المناطة بها وفقا لقرار تشكيلها إلى المجلس الرئاسي .

وأضافت : ” عقد اجتماع بتاريخ اليوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2018م برعاية السيد رئيس المجلس الرئاسي ضم كل من رئيس لجنة الترتيبات الأمنية وأعضاء اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد خطة لتأمين طرابلس الكبرى ” .

وكشفت اللجنة عن حضور الاجتماع من قبل مستشار الأمن القومي لرئيس المجلس الرئاسي ومندوب عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وقد تناولوا مناقشة أعمال وتوصيات لجنة الترتيبات الأمنية  .

وأكدت أن التوصيات المحالة إلى المجلس الرئاسي تناولت عدة أمور من بينها القوة المستهدفة لتنفيذ الخطة الأمنية لطرابلس الكبرى والقوات المكلفة بحماية وتأمين المؤسسات والمنشآت الحيوية التي قالت إنها ستحل محل التشكيلات المسلحة .

وختمت اللجنة بأن رئيس المجلس الرئاسي وافق على أعمالها وأعطى توجيهاته في هذا الشأن وشدد على ضرورة التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك قيادات المؤسسات العسكرية والأمنية والأجهزة التابعة لوزارة الداخلية المستهدفة بتنفيذ الترتيبات الأمنية ووضعها موضع التنفيذ و تذليل الصعاب والوصول إلى أفضل النتائج ، وذلك بحسب نص ذات البيان .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟