أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 16 ديسمبر 2018.

استبدال وزراء الداخلية والمالية والاقتصاد في حكومة السراج في ليبيا

 
 

طرابلس: استبدل رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج الأحد الوزراء الاساسيين الثلاثة في حكومته، وذلك في وقت يحاول فيه تجاوز الأزمة الامنية والاقتصادية في ليبيا الغارقة في الفوضى منذ 2011.

أفاد مرسوم نشر على صفحة حكومة الوفاق الوطني على فايسبوك، أن السراج عيّن فتحي باش آغا وزيرًا للداخلية. وباش آغا، النائب في البرلمان المنتخب، لكنه يقاطع جلساته، يتحدر من مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) .

حل محل عبد السلام عاشور الذي تولى هذا المنصب منذ فبراير 2018. وجاء هذا التغيير بعد معارك دامية استمرت لشهر في جنوب العاصمة الليبية حتى نهاية سبتمبر بين مجموعات مسلحة متنافسة بعضها موال للحكومة.

وكان مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة اعتبر حينها أنه "من الضروري" تخليص العاصمة من هيمنة المجموعات المسلحة، مشيرا الى "إعادة هيكلة". شمل التغيير ايضا وزارة الاقتصاد والصناعة، ووزارة المالية. 

وتولى فرج عبد الرحمن بومطاري وزارة المالية محل اسامة حمد. في حين تولى وزارة الاقتصاد السفير الليبي السابق في الهند علي العيساوي الذي كان عضوا في المجلس الوطني الانتقالي، وحل محل ناصر الدرسي.

وعبّرت بعثة الامم المتحدة في ليبيا مساء الاحد عن تمنياتها بـ"النجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق، كما عبّرت عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الامنية الجديدة في العاصمة طرابلس".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟