أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 22 أكتوير 2018.

سلامة: نعمل على تنظيم الانتخابات في القريب العاجل

 

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، غسان سلامة، إنهم يعملون بكافة الإمكانيات لتنظيم الانتخابات في القريب العاجل، باعتبارها إرادة الليبيين.

وفي مقابلة مع صحيفة الحياة اللندنية، أضاف أن شروط تحقيق الانتخابات حتى تكون ذات صدقية لم تتوافر بعد من الناحيتين التشريعية والأمنية.
ولفت تشكيل لجنة جديدة للترتيبات الأمنية بسعي من الأمم المتحدة، لافتا إلى حضور البعثة في الاجتماعات التي تعقدها، مضيفا أنهم يدفعون بعمل اللجنة نحو الأمام لتحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان بمنع تغول المجموعات المسلحة إلى طرابلس على الدولة، خاصة المؤسسات السيادية كهيئة الاستثمار ومؤسسة النفط والمطار والميناء.

إلى جانب ذلك منع أطراف الصراع الموجودة خارج طرابلس استخدام حجة هيمنة التشكيلات الطرابلسية على الدولة لكي تهاجم العاصمة مجدداً.
وأشار إلى ضرورة أن تتعهد المجموعات الموجودة داخل طرابلس لوقف استغلال وجودها في العاصمة بهدف الحصول على مكاسب مالية.

واعتبر نداء ، خليفة حفتر لتوحيد الجيش، أمر آخر مختلف جوهرياً، حيث يوجد الكثير من يخلط بين الأمرين، فهناك من جهة مسألة توحيد الجيش، ومصر تعمل على ذلك منذ حوالى سنة، وعقد الجانب المصري اجتماعات عدة بين ممثلي حفتر وممثلي ضباط موجودين في المنطقة الغربية من البلاد.

وأضاف أن هذه المحادثات كانت أحياناً في مراحل صعود، ولكن هناك اتفاق بين التشكيلات المختلفة أنه في حال توحيد الجيش، يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الأمم المتحدة كطرف محايد، لافتا إلى عدم وصولهم إلى هذا الوضع.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع