الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 09 نوفمبر2020 عدد (4218) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3557) عينة سالبة

(661 ) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(482 ) حالة جديدة

(179 ) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي : 86580

الحالات النشطة : 28647

المتعافين : 56702

الوفيات : 1231

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

باشاغا... نُحقّق بشبهات فساد قيمتها 1,75 مليار دينار

كشف وزير الداخلية المفوّض بحكومة الوفاق عن مراجعات داخلية تجريها وزارته وتدقيق لما قيمته حوالي ثلاثة مليارات دينار في إطار الحرب ضد الفساد وذكر في سلسلة تغريدات حول ما وصفه بـآفة الفساد أن قسم مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال بوزارة الداخلية يقوم حاليًا بالتحقيق في شبهات فساد تصل قيمتها حسب تقديرات أولية إلى حوالي مليار و750 مليون دينار.

قناة ليبيا 218

معيتيق يؤكد المضي قدمًا في توحيد سعر الصرف والميزانية ومؤسسات الدولة

التقى عضو المجلس الرئاسي مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا وأبدى السفير دعمه للمجهودات المبذولة من أجل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وكذلك الرغبة في مشاركة المملكة المتحدة في دعم هذه الإصلاحات وأكد معيتيق على المضي قدمًا في توحيد سعر الصرف وتوحيد الميزانية ومؤسسات الدولة، مرحّبًا بكل المجهودات المبذولة لإنجاح هذه الإصلاحات .

صحيفة المرصد الليبية

في ظل استشراء الفساد…8 مليارات دينار قيمة العجز المالي لحكومة الوفاق

وسط اتهامات بالفساد وتزايد معاناة المواطنين سجلت ليبيا عجزا تجاوز 8 مليارات دينار خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 نوفمبر 2020 كشفت وزارة المالية بحكومة الوفاق غير المعتمدة في طرابلس أن حجم الإنفاق خلال الأحد عشر شهرًا الماضية بلغ 31,7 مليار دينار وحجم الإيرادات العامة خلال الفترة الممتدة من بداية يناير حتى نهاية نوفمبر بلغت 23 مليار دينار ما يعني وجود عجز مالي قيمته 8 مليارات دينار إضافة إلى قرض حسن من المصرف المركزي لتغطية العجز الحكومي بقيمة 22 مليار دينار.

موقع ليبيا 24 الاخباري

أنظمة ليبيا المصرفية ” متخلفة” ويسهل اختراقها

انتقد الخبير الاقتصادي والمصرفي ومؤسس سوق المال الليبي استخدام ليبيا النظام الإلكتروني والمصرفي دون توفير الحماية اللازمة لهذا النظام ودون وضع ضوابط لحماية البيانات وقال إن المصرف المركزي لم يضع أي أكواد أو ضوابط لحماية البيانات إلكترونيا ولا توجد جهة تشرف على تنظيم العمل الإلكتروني في البلاد .

موقع ليبيا 24

بعيو يحذر من اشتعال حرب ليبية جديدة.. ويوجه رسالة لليبيين

حذر رئيس المؤسسة الليبية للإعلام ، من اشتعال الحرب في ليبيا من جديد، مناشدا الليبيين إلى الاستمرار في التلاقي والتفاوض والحوار حتى الوصول إلى حل للأزمة.

موقع بوابة افريقيا الأخبارية

احترام حقوق الانسان يجب أن يكون في صميم عملية السلام الليبية

رحبت الرئاسة المشتركة لفريق العمل المعني بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان هولندا وسويسرا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والذي أنشئ في سياق عملية برلين بالالتزامات التي تعهد بها المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الليبي باحترام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

موقع بوابة الوسط الاخبارية  

 

غوقة ... تركيا تريد إفساد العملية السياسية في ليبيا برمتها

أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي سابقًا عبدالحفيظ غوقة أن الاستفزازات التركية لم تتوقف وتشكل خرقًا لما تقوم به البعثة الأممية من جهود لنزع فتيل الحرب في ليبيا.

صحيفة الساعة 24

دعوة لتعزيز مشاركة النساء والشباب في حوارات المسار السياسي

شددت الرئاسة المشتركة لفريق العمل المعني بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان هولندا وسويسرا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أن احترام القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يجب أن يكون في صميم عملية السلام في ليبيا وأن يوجّه جميع مناحي تنفيذها .

قناة ليبيا 218

قضية إخراج المرتزقة تتطلب المزيد من الوقت والضغط الدولي

أقر آمر القوة المشتركة بالمنطقة الغربية وعضو وفد حكومة الوفاق بلجنة “5+5” العسكرية بوجود بطء في تنفيذ عملية إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وفقًا لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في شهر أكتوبر الماضي بجنيف بين أعضاء اللجنة العسكرية المشترك قال إن قضية إخراج المرتزقة تتطلب المزيد من الوقت والضغط الدولي مُضيفًا صحيح أن هناك بطئاً ولكن نحن باللجنة العسكرية المشتركة نعمل بكل قدراتنا للتغلب على الصعوبات .

موقع أخبار ليبيا 24

الأكبر في تاريخها.. مالطا تصادر كمية مخدرات متجهة إلى ليبيا

أعلنت إدارة الجمارك المالطية ضبط كمية من المخدرات وصفت بالقياسية وتقدر قيمتها بـ 69 مليون يورو داخل سفينة شحن كانت متجهة إلى ليبيا وأسفرت عملية التفتيش عن مصادرة السلطات المالطية 612 كيلوغرامًا من الكوكايين في كمية وصفت بأنها الأكبر في تاريخ الجزيرة .

قناة ليبيا 218

البعثة الأممية تدعو لجولة جديدة من الحوار الليبي وهذا الهدف منها

دعت البعثة الأممية للدعم في ليبيا أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي لعقد اجتماع عبر الاتصال المرئي

وبحسب بيان للبعثة فإن دعوتها أعضاء ملتقى الحوار السياسي للاجتماع تأتي من أجل متابعة النقاش حول التوافق على آلية اختيار السلطة التنفيذية انطلاقًا من نتائج التصويت على الآليات المقترحة من قبل البعثة .

موقع المشهد الليبي

 

شاركنا برأيك

هل ترغب في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في حالة توفره في ليبيا؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2021 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .