أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

إيطاليا-فرنسا: إستعادة الامن في ليبيا لإجراء إنتخابات ذات مصداقية

http://www.adnki.net/AKI/wp-content/uploads/2018/06/ItaliaFrancia.jpg

 

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 15 أكتوبر 2018    

روما- أكد وزير الخارجية الايطالي إينزو موافيرو ميلانيزي ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان على العمل معاً على “أولوية إستعادة السلام والأمن في ليبيا، لمصلحة الشعب الليبي وحقه في تقرير المصير، من خلال انتخابات حرة وذات مصداقية”.

جاء ذلك في لقاء جمع الوزيرين في روما، حيث حضر رئيس الدبلوماسية الفرنسية مراسم تقديس البابا بولس السادس. كما أنه جرى عشية مشاركتهما اليوم الاثنين  في إجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد في لوكسمبورغ، والتي من المقرر أن تناقش قضايا الهجرة والاوضاع في ليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وفنزويلا.

وذكرت الخارجية الايطالية أن حديث الوزيرين  في روما “ركز، بوجه خاص،  على مؤتمر ليبيا المقرر في 12-13 تشرين الثاني/نوفمبر القادم  في مدينة باليرمو” بإقليم صقلية.  وأكد كلاهما على “أهمية المؤتمر  ووضعه كإمتداد لمؤتمر شهر أيار/مايو الماضي في باريس”، الذي جمع الفرقاء الليبيين بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما أراد الوزيران، خلال لقائهما في روما،  التأكيد على “التفاعل المستمر والمثمر بين فرنسا وإيطاليا في التحضير للمؤتمر والالتزام بالعمل معاً لصالح تحقيق نتائج بناءة من أجل خدمة عملية تثبيت الاستقرار في ليبيا ، في إطار الخطة التي وضعتها الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي”.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع