أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 19 نوفمبر 2018.

سرقيوة تطالب مجلس النواب باستدعاء حفتر للمساءلة

طالبت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، باستدعاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر للمساءلة أمام المجلس، مؤكدة أن مساءلة حفتر مهمة جدا.

وقالت سرقيوة خلال كلمته في جلسة مجلس النواب اليوم الإثنين التي تحدثت فيها عن الأوضاع في الجنوب، إن حفتر إن رفض الحضور فسيكون ذلك محرجا له أمام المجتمع الدولي وجميع الليبيين، حسب تعبيرها.

واقترحت سرقيوة، تشكيل قوة مشتركة مشكلة من قوات الكرامة وقوات البنيان المرصوص لحماية الجنوب وإنشاء قوات دورية بالمنطقة من المنطقتين الغربية والشرقية، مشددة على ضرورة توحيد المؤسسات العسكرية

وتسألت سرقيوة، عن من الذي جلب التشكيلات التشادية المسلحة بالجنوب؟، مؤكدة أن هناك شخصيات ليبية قامت بجلب هذه التشكيلات إلى البلاد لاستخدامها ضد خصمه الليبي، مشيرة إلى ضرورة توحيد المؤسسات وتفعيل الاتفاق السياسي لحل هذه المشاكل.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن قد اجتمعت الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة الموزاية عبدالله الثني لمناقشة الوضع بالجنوب، منوهة إلى أن 90% من المشاريع في المنطقة الجنوبية متوقفة بسبب الوضع الأمني بالجنوب.

يشار إلى أن عدة مدن في جنوب ليبيا تشهد خروقات أمنية متمثلة في وقوع عمليات خطف وابتزاز من قبل مجموعات تشادية مسلحة ضد المواطنين بالمنطقة، وذلك بسبب غياب الأمن وضعف الأجهزة الأمنية في جنوب البلاد.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع