أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

مصرف ليبيا المركزي وهيئة الاتصالات يتفقان على دعم الخدمات الإلكترونية

عقد بديوان رئاسة الوزراء بحكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم الاثنين، اجتماع بحضور ممثلين عن مصرف ليبيا المركزي والهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات منها التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية ما بين قطاع الاتصالات وقطاع المصارف، دعم مشروعات تطوير البنية التحتية للاتصالات وقطاع المصارف للوصول للخدمات إلكترونية وفق أرقى المواصفات المعمول بها في العالم.

يأتي هذا الاجتماع، تنفيذا لتوصيات الاجتماع الذي عقده أمين عام مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، الدكتور الطاهر عامر، مؤخراً مع ممثلين عن الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، ومصرف ليبيا المركزي بشأن تشكيل لجان مشتركة بين الأطراف ذات العلاقة بشأن تحسين المنظومات الالكترونية المصرفية والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من تقديم خدمة عالية السرعة بالتعاون مع قطاع الاتصالات.

وأكد المجتمعون، ضرورة معالجة الصعوبات المتمثلة في انقطاع الخدمات الإلكترونية بسبب الكهرباء، وضرورة إنشاء كيان للإشراف ولتفعيل برنامج الخدمات الإلكترونية واستراتيجية ليبيا الإلكترونية المنبثقة عنه، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات بإشراف مجلس الوزراء تختص بالإشراف والتنسيق والمتابعة على تطوير الخدمات الإلكترونية «الحكومية والمصرفية».

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟