أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 نوفمبر 2018.

النواب يقر تعديلات مجلس الدولة لهيكلة الرئاسي

قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة إن المجلس أقر اليوم التعديلات التي وضعها المجلس الأعلى للدولة على آلية تشكيل مجلس رئاسي جديد.

أوضح افحيمة لـ النبأ أن النواب وضعوا بعض الملاحظات يأملون من مجلس الدولة الاستجابة لها، من بينها إلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية من الاتفاق السياسي عند تعديله، مشيرا إلى أن هناك مسارا عسكريا للحوار لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وذكر افحيمة أنه جرى وضع جدول زمني من لجنتي الحوار لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية في موعد أقصاه ثلاثون يوما من تاريخ اليوم، إضافة إلى منح أسبوع لانتخاب رئيس جديد للمجلس الرئاسي بالأغلبية المطلقة من المجلسين.

وأشار افحيمة إلى أنه في حال فشل انتخاب رئيس للمجلس الرئاسي يمنح أسبوع آخر لتسمية رئيس، مؤكدا أن تسمية رئيس الحكومة سيكون بالطريقة ذاتها.

وتابع افحيمة أنه وفقا للمقترح المقدم من مجلس الأعلى الدولة تترك مسألة اختيار المناصب السيادية بالتوافق بين المجلسين، وفقا لما هو منصوص عليه في اتفاق الصخيرات.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التصويت جرت بعدد 33 صوتا من أصل 41 نائبا حضروا التصويت، وبهذا يحال الأمر إلى مجلس الأعلى للدولة لإقراره في حال الموافقة عليه، وفقا للنائب صالح افحيمة لـ النبأ.

"

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟