أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

بالفيديو | الغرابلي يرفض جهود توحيد المؤسسة العسكرية حفتر سيقوم بانقلاب

أعتبر رئيس المجلس العسكري صبراتة الطاهر الغرابلي المساعي والإجتماعات المنعقدة فى القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية بأنها مفصلة ومشخصنة لشخص المشير خليفة حفتر .

ومن خلال إستضافته مساء السبت عبر قناة النبأ التي عرفته برتبة ضابط عميد فى رئاسة الأركان العامة ، قال الغرابلي بأن تشكيل هيئة للقيادة العامة سيلغي دور وزارة الدفاع التي قال بأن المجتمعين فى القاهرة قرروا بأن يُعين وزير الدفاع من قبل القائد العام.


وأضاف الغرابلي بأن مايجري الحديث عنه بين العسكريين فى إجتماعات القاهرة بخصوص وزارة الدفاع يشير إلى إنه وفى حالة وجود خلاف على تعيين وزير الدفاع فستؤول صلاحياته إلى القائد العام للجيش .

وتابع : ” هذا يعني إنه لن يكون لدينا وزارة الدفاع وهي سيادية ، كما إن الصلاحيات التي سُتمنح للقائد العام للأسف ستعيدنا إلى إنقلاب 1 سبتمبر 1969 بما فى ذلك إعلان حالتي الطوارئ والنفير ” .

وختم الغرابلي قائلاً بأن هذه الصلاحيات ستتيح للقائد العام بأن يخرج فى بيان بناءً صلاحياته وعلى تفويض شعبي كحملة تفويض المشير  ليعلن فيه عزل رئيس الدولة وبأن القوات المسلحة قد قامت بانقلاب على السلطة المدنية وذلك على حد قوله

للإطلاع على الفيديو

https://youtu.be/HFE-ZHwNtRQ

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟