أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

السراج يلتقي كونتي وملفات بارزة على الطاولة

السراج وكونتي

ناقش رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، فائز السراج، مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، جملة من الملفات تضمنت مُستجدات الأوضاع في ليبيا، والاستعدادات الإيطالية لعقد مؤتمر باليرمو الشهر المُقبل.

وجاء ذلك خلال زيارة أجراها رئيس المجلس الرئاسي، اليوم الجمعة، للعاصمة الإيطالية، روما، لبحث سبل تطوير أوجه التعاون بين البلدين.

وأطلع السراج رئيس الوزراء الإيطالي على الملفين اللذين تركزت جهود حكومة الوفاق عليهما في الفترة الأخيرة، والمُتمثلين في الإصلاحات الاقتصادية، وخطة الترتيبات الأمنية التي اعتمدت مؤخرا في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للسراج إن المُحادثات تناولت عدّة ملفات أخرى بينها مُكافحة الهجرة غير القانونية، وتنسيق برامج لتدريب عناصر خفر السواحل الليبي من قبل خبراء إيطاليين، إضافة إلى مجالات التعاون الاقتصادي.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الإيطالية المبذولة لعقد اجتماع باليرمو للمساهمة في حلحلة الجمود السياسي الراهن في ليبيا، ومحاولة توحيد الموقف الإقليمي والدولي تجاه ملف الأزمة الليبية.

ومن جانبه، أبدى السراج تطلعه لالتزام كافة الأطراف بمُخرجات المؤتمر لبناء دولة مدنية ديمقراطية وفق خطط تنطلق من قاعدة دستورية وانتخابات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟